الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

500 مليون درهم مساهمات «الدار» في المسؤولية المجتمعية

500 مليون درهم مساهمات «الدار» في المسؤولية المجتمعية
5 أكتوبر 2019 01:18

سيد الحجار (أبوظبي)

وصلت قيمة مساهمات شركة «الدار العقارية» في مجال المسؤولية المجتمعية إلى 500 مليون درهم، حيث كشفت الشركة مؤخراً عن تقديمها دعماً إضافياً بقيمة 36 مليون درهم لصندوق الوطن، ليصل إجمالي مساهماتها في الصندوق إلى 120 مليون درهم، كما قامت الشركة نهاية العام الماضي بافتتاح حديقة «ريم سنترال بارك» العامة التي تمتد على مساحة مليون قدم مربعة في جزيرة الريم، وبتكلفة 250 مليون درهم، فضلاً عن قيامها ببناء 7 مساجد بقيمة 130 مليون درهم في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، وذلك ضمن مبادرة «فيكم الخير» التي أطلقتها دائرة التخطيط العمراني والبلديات عام 2017 بالتعاون مع 9 من كبرى شركات التطوير العقاري في الإمارة.
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية لـ«الاتحاد» إن تقديم دعم إضافي بقيمة 36 مليون درهم لصندوق الوطن، ليصل إجمالي مساهمات الشركة في الصندوق إلى 120 مليون درهم، يأتي تماشياً مع التزام «الدار» بدعم المشروعات الريادية المبتكرة في الدولة.
وتعهدت «الدار» بتمويل المنح البحثية التي تتناول قضايا شح المياه واستخداماتها بقيمة 4.5 مليون درهم، وتأتي هذه الخطوة في إطار التزامها بتأدية دور فاعل في المجتمع عبر تخصيص تبرعات سنوية هادفة، وتعزيز مشاركاتها في مبادرات ناجحة مثل «موهبتنا» و«المبرمج الإماراتي» التي استضافتها أكاديمية المعمورة التابعة لـ «الدار العقارية». وسيتولى صندوق الوطن مهمة إدارة تمويل الأبحاث من خلال منصته «الباحث الإماراتي»، كما يدعم البرنامج مختلف المشاريع المتوسطة وكبيرة الحجم ضمن أربعة مجالات رئيسة هي إدارة المياه والصحة وعلم الجينوم والدفاع والطيران والثورة الصناعية الرابعة.
وأكد الذيابي مواصلة الشركة التزامها المتواصل بدعم صندوق الوطن، والمساهمة في تعزيز جهوده الرامية إلى فتح آفاق جديدة أمام الجيل الإماراتي الصاعد، مضيفاً أنه من خلال مساهمات «الدار العقارية» السنوية في الصندوق، تطمح لأن يكون لها دور فاعل في دعم المشاريع الوطنية، وتقديم التمويل اللازم لها.
وقال: «يسعدنا تمويل المنح البحثية المتعلقة بقضايا شح المياه وسبل استخداماتها لما تحمله من أهمية وطنية، مع تزايد الضغط على الموارد المائية».وأكد الذيابي حرص «الدار» على المساهمة في المبادرات المجتمعية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في الدولة، وبما ينسجم مع ركائز المسؤولية الاجتماعية للشركات.
وعلى صعيد متصل، أوضح الذيابي أن «الدار» افتتحت نهاية العام الماضي حديقة «ريم سنترال بارك» العامة، والتي تمتد على مساحة مليون قدم مربعة في جزيرة الريم.
وتعتبر حديقة «ريم سنترال بارك» جزءاً من المخطط الرئيس في جزيرة الريم، حيث تضم جامعاً يتسع لـ2000 مصل والعديد من المرافق المائية، والمطاعم، ومحال التجزئة، وجدار تسلق، وحديقة تزلج، وملاعب رياضية، ومناطق عديدة مخصصة للألعاب، وتوفر مساحة حديثة في العاصمة للتسوق والترفيه، وتوفر إمكانية ممارسة النشاطات الرياضية بمختلف أنواعها.
وكانت «الدار» قد كشفت خلال شهر أبريل 2017، عن توجهها لتطوير حديقة «ريم سنترال بارك» في جزيرة الريم، بتكلفة 250 مليون درهم.
وتقع الحديقة في منطقة شمس أبوظبي بالقرب من مشروع «ذا بردجز»، الذي تباشر «الدار» تطويره في جزيرة الريم، والذي يتضمن 6 أبراج توفر 1272 وحدة سكنية، بتكلفة 1.3 مليار درهم، ويناسب ذوي الدخل المتوسط.
ويضم المخطط الرئيس للمجمع السكني في جزيرة الريم مجموعة من المشاريع التطويرية مثل صن وسكاي تاور، وأبراج البوابة، وبرج القوس، كما يحتضن مشروع «ميرا» المخصص لأصحاب الدخل المتوسط.
وجاء إعلان «الدار» عن تطوير الحديقة عام 2017 كجزء من المسؤولية الاجتماعية المؤسسية للشركة، وبما يتماشى مع إعلان القيادة الرشيدة بجعل 2017 عاما للخير والعطاء في دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©