الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرزوقي يعيد هيكلة «آسيوي الكاراتيه»

الرزوقي يعيد هيكلة «آسيوي الكاراتيه»
5 أكتوبر 2019 00:00

علي معالي (دبي)

تشهد دبي وتحديداً مقر الهيئة العامة للرياضة الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للكاراتيه، برئاسة اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي، في الثامن من الشهر الجاري، في محاولة لإصلاح البيت الآسيوي، بعد انتقال مقر الاتحاد إلى الدولة.
وتتضمن أجندة الاجتماع العديد من التكليفات المهمة في مسيرة اللعبة إذ تقرر استحداث 5 لجان جديدة سيكون لها دورها المميز في إحداث نقلة نوعية باللعبة، ممثلة في لجان التطوير، التخطيط، التسويق، والرياضيين، والمراسم مع منح حرية اختيار الأعضاء لرؤساء تلك اللجان. وقال الرزوقي: «تقرر أيضاً تفعيل 4 لجان أخرى حالياً بالاتحاد وهي الحكام، والمسابقات، والفنية، والمرأة، لافتاً إلى أن 3 من اللجان الموجودة لم تقم بدورها بالشكل الفاعل خلال الدورة الماضية، ولربما لأكثر من دورة انتخابية للاتحاد الآسيوي باستثناء لجنة الحكام التي أثبتت فاعليتها بشكل واضح ومقنع».
وأضاف: «لجنة المرأة على سبيل المثال في المجلس السابق لم تجتمع، بدليل أن مريم الشامسي عضو اللجنة، لم تتم دعوتها لأي اجتماع مطلقاً وهو ما خلق فجوة كبيرة، مؤكداً أن الاتحاد اضطر لإضافة لجنة للتنظيم، بعدما لاحظنا غياب التنسيق والتنظيم خلال البطولات التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد الآسيوي».
ويعتبر اللواء الرزوقي بأن هذا الاجتماع بمثابة إعادة هيكلة كاملة للاتحاد الآسيوي، والذي ينضوي تحت مظلته عدد كبير من اللاعبين واللاعبات الأكثر على مستوى العالم في القارة الصفراء، والدليل وجود 7 ملايين لاعب كاراتيه في إندونيسيا فقط، وهي نسبة توضح مدى شعبية اللعبة، ونوه اللواء الرزوقي إلى نقطة أخرى قائلا: «كانت هناك صعوبات كثيرة في نقل المقر من الصين تايبيه وهو مقر الرئيس السابق إلى دبي، وعندما استلمت مهمة الاتحاد القاري وجدنا أنه لم يكن قائما بدوره، لذلك وجدنا التغيير المهم في تركيبة الاتحاد على مستوى القارة».
وقال: «سعداء بعقد أول اجتماع على أرض الإمارات، والشكر للهيئة العامة للرياضة برئاسة معالي محمد خلفان الرميثي وسعيد عبدالغفار الأمين العام، إذ كان لهما دور كبير في دعم إقامة هذا التجمع بمقر الهيئة من خلال تقديم كل التسهيلات لإنجاحه، وأن رئيس الاتحاد الدولي الأسباني سبينوس سيتواجد في الاجتماع .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©