السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحوسني.. موعد مع المجد في تشيجورين

الحوسني.. موعد مع المجد في تشيجورين
5 أكتوبر 2019 00:01

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

غادر عمران الحوسني لاعب نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة الفائز بلقب بطولة العرب للشباب مؤخراً، وأصغر لاعب يحصل على لقب بطولة الإمارات لفئة الرجال، إلى روسيا أمس للمشاركة في بطولة تشيجورين الدولية للشطرنج، التي تنطلق في مدينة سانت بطرسبورج الروسية اليوم وتستمر حتى 14 من شهر أكتوبر الجاري، ويتنافس فيها 434 لاعباً منهم 420 مصنفاً دولياً و134 من حملة الألقاب الدولية الرفيعة.
ورافق الحوسني في رحلته سعيد أحمد المدير التنفيذي بنادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، والمدرب إيفان سوكولوف المشرف على اللاعب.
وتأتي المشاركة ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعها الجهاز الفني في النادي لتطوير أداء اللاعب، واستعداداً للمشاركة في بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج والتي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة في ديسمبر المقبل بالعاصمة أبوظبي، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ48 .
وأشاد حسين عبد الله الخوري رئيس مجلس إدارة النادي، بالنتائج المميزة التي حققها عمران مؤخراً، وتمنى أن يتابع انتصاراته وحصد الألقاب في هذا المحفل الدولي، الذي يعد فرصة جيدة لصقل قدراته.
وقال: «المشاركة تأتي في إطار استعداد النادي للمشاركة في بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج، وكذلك هي ضمن البرنامج الموضوع للاعب الذي يعمل النادي على توفير أفضل فرص المشاركة في البطولات الدولية، حتى يواصل صعوده ومعانقة ذهب البطولات».
وتقدم الخوري بالشكر والتقدير لمجلس أبوظبي الرياضي، لرعايته ودعم مشاركة النادي في الفعاليات الرياضية الشطرنجية المختلفة على صعيد المشاركات الخارجية أو استضافة مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج سنوياً في أبوظبي. من جهته أشاد الأستاذ الدولي الهولندي ايفان سوكولوف مدرب الفريق الأول في النادي، بنتائج عمران وبأدائه الجيد خلال عام 2019، مبيناً أن المستوى الصاعد الذي يقدمه عمران من مشاركة إلى أخرى يثلج الصدور ويؤكد موهبته العالية في الشطرنج، مشيراً إلى أن التطلعات والطموحات كبيرة في هذه المشاركة أو ما يليها من استحقاقات.
وتابع: «سعداء بتوفر كل أسباب النجاح في النادي الذي يولي الموهوبين بشكل خاص رعاية واهتماماً خاصاً، وهو ما ساهم في بروز عدد من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم عمران».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©