الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توقف رحلات جوية وإغلاق مصانع لاحتواء «كورونا»

توقف رحلات جوية وإغلاق مصانع لاحتواء «كورونا»
30 يناير 2020 02:47

بكين (وكالات)

ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنه تم وقف الرحلات إلى الصين، وإغلاق المتاجر والمصانع، مع ارتفاع حصيلة قتلى فيروس كورونا، إلى 132 شخصاً أمس، فيما علقت شركة الخطوط الجوية البريطانية «بريتيش إيروايز»، كل الرحلات المباشرة من وإلى الصين، مع تزايد المخاوف من تأثير انتشار فيروس كورونا على قطاع السفر العالمي.
وقالت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني إن إلغاء الرحلات قائم حتى 31 يناير مع تقييمها للوضع، ولن يتأثر بهذا الإجراء الرحلات المباشرة إلى هونج كونج.
وتجيئ خطوة الشركة البريطانية، بعد أن ألغت خطوط «يونايتد إيرلاينز» الأميركية بعض الرحلات إلى الصين. وتوفر «بريتيش إيروايز» 10 رحلات أسبوعيا إلى بكين و13 إلى شنغهاي انطلاقاً من باريس. وقالت الخطوط البريطانية، في بيان أمس «نعتذر لعملائنا عن الإزعاج، لكن سلامة عملائنا وطواقمنا لها الأولوية».من جانبها، قالت شركة «إير فرانس»، صباح أمس إن برنامج رحلاتها إلى الصين لم يتغير، إلا أنها علقت رحلاتها إلى ووهان (3 رحلات أسبوعياً) حتى 24 يناير. وذكرت شركات «إير كندا» و«يونايتيد أيرلاينز» و«جتستار ايجا»، أنها ألغت رحلات محددة إلى الصين.
كما أعلنت «لوفتهانزا» أمس التعليق الفوري لكافة رحلاتها من وإلى الصين، بعد تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا في ولاية بافاريا الألمانية.
وستحلق الطائرات التابعة لمجموعة «لوفتهانزا» ورحلات فرعيها السويسري والنمساوي «إلى وجهاتها في الصين مرة أخيرة»، للسماح للركاب والطاقم بالعودة إلى ألمانيا وسويسرا والنمسا، حسب ما أوضحت «لوفتهانزا» دون تحديد موعد لذلك، مضيفة أن رحلاتها إلى مطار هونج كونج لن تتوقف.
وكانت «لايون إير» الإندونيسية للطيران، أول شركات الطيران الكبرى، التي توقف كل رحلاتها المباشرة إلى ومن كافة المطارات في البر الرئيس الصيني.
كما قررت كازاخستان أمس تعليق حركة القطارات والنقل الجوي مع الصين ابتداء من الأول من فبراير. كما قررت الحكومة أيضا «تعليق إصدار تأشيرات للمواطنين الصينيين ابتداء من 3 فبراير المقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©