الاتحاد

الملحق الرياضي

3 مفاجآت في اليوم الثاني لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

شورت يفكر قبل اتخاذ القرار (من المصدر)

شورت يفكر قبل اتخاذ القرار (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

تتواصل اليوم منافسات النسخة 25 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، بإقامة المباراة الاستعراضية الكبرى التي تجمع 40 لاعباً أمام مصنف دولي بالمهرجان، فيما ستنظم اللجنة المنظمة رحلة ترفيهية لضيوف الحدث صباحاً لمسجد الشيخ زايد الكبير، ومتحف اللوفر بجزيرة السعديات.
وأسفرت مباريات الجولة الثانية لبطولة الأساتذة عن مفاجآت عديدة على صعيد لاعبي الإمارات الكبار، حيث تعادل الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن أمام غير المصنف الهندي سنكلاب جوينا، فيما خسر عمران الحوسني من الهندي موهان كوشاجرا، وكذلك خسر سلطان الزعابي أمام السوري عبد القادر الريس.
أما على الصعيد العربي، فقد حقق الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين الفوز الثاني على التوالي، ليشارك في صدارة الترتيب العام، برصيد نقطتين وكذلك الحال بالنسبة لمواطنه أحمد العادلي الذي حقق الفوز لليوم الثاني على التوالي أيضاً.
من جانبه، أكد المهندس طلال أحمد الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أن مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يعتبر أحد أهم التجمعات الشطرنجية على مستوى العالم، حيث يغطي جميع المراحل والفئات العمرية، ويجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار واللاعبين الدوليين وحملة الألقاب من مختلف أنحاء العالم.
وأشار إلى أن المشاركة في المنافسات تمنح لاعبي المنتخب والأندية فرصة كبيرة للاحتكاك والاستفادة من هؤلاء اللاعبين، كما أشاد بمستوى التنظيم المميز للبطولة، وقدرة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة على استيعاب هذا العدد الكبير من اللاعبين الدوليين في مكان واحد، حيث وصل العدد الكلي للمشاركين في جميع البطولات إلى ما يقارب 800 لاعب ولاعبة من أكثر من خمسين دولة، وتابع: إن نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة قيمة تنظيمية وفنية رائدة وداعمة بقوة للشطرنج بالدولة.
وأشار الزعابي إلى أن مشاركة نادي الشارقة في هذا المحفل العالمي باعتباره أحد أهم المحطات التي يركز عليها الجهاز الفني لإشراك اللاعبين الواعدين وإكسابهم الخبرات المطلوبة، كما أنه يأتي في طور إعداد وصقل فرق النادي لخوض منافسات بطولة الإمارات الفردية في مدينة الفجيرة 25 الشهر الجاري.

25 من 25
لم يغب لاعب نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة المخضرم عيسى محمد الخوري عن المشاركة في مهرجان أبوظبي الدولي منذ انطلاقه عام 1991، حيث يحرص على خوض التجربة دائماً في التجمع الشطرنجي الكبير.

«جس مان»
للعام التالي على التوالي يشارك متجر «chess man» في المهرجان يعرض فيه آخر الابتكارات الإلكترونية أبرزها الساعة الخاصة بلعبة الشطرنج، بالإضافة لكتب متنوعة تعنى بفئة الناشئين و«شطرنجات» بأحجام مختلفة.

اقرأ أيضا