الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"زلابيا".. فوز بفارق 7 أطوال في دوندخت

"زلابيا".. فوز بفارق 7 أطوال في دوندخت
10 أغسطس 2018 00:35

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل المملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها في سباقات الخيول العربية الأصيلة في الميادين الأوروبية، حين حلقت المهرة «زلابيا» بسباق لمسافة 1900 متر الذي أقيم أمس الأول بمضمار دوندخت في هولندا.
وجاء فوز المهرة البالغة من العمر ثلاث سنوات والمنحدرة من نسل «جنرال» والفرس «زنهوبيل»، ناجزاً وبسهولة بالغة، حيث تمركزت وسط الخيول في المركز الثالث طوال مجريات السباق، قبل أن تسجل انطلاقتها الظافرة في عمق المستقيم.
وأكدت «زلابيا» نجوميتها حين تفوقت بفارق أكثر من 7 أطوال، دون أدني مجهود، حتى أن فارسها لم يلمسها بالسوط في السباق الذي اجتمعت له 7 خيول وأقيم على المضمار العشبي وسط حضور جماهيري كبير من محبي الخيول العربية.
الجدير بالذكر أن هذا الفوز هو التاسع عشر لخيول ياس في أوروبا هذا الموسم، والذي بدأه المهر «تيمور» 18 أبريل في بداية الموسم الفرنسي، حين انتزع لقب بري السكب بمضمار بورود بفرنسا.
ومن أبرز النتائج التي تحققت كانت عبر «شهم» بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة في لونج شامب بفرنسا، و«جود» بطلة حتا انترناشونال في نيوبري وكلاهما للفئة الأولى.
ومن أبرز الخيول التي حققت انتصارات في سباقات الفئة الثانية، «بلقيس» في سباق بري شادويل كريتريوم، و«دريان» في كوب دو فرانس، و«نجاح» في بري نيفتا.
وأشاد مسلم العامري مدير «ياس» لإدارة سباقات الخيل بالفوز الذي حققته «زلابيا»، وبالأداء الذي قدمته والذي كفل لها الفوز بفارق 7 أطوال، مؤكداً بأنها أحد نجوم المستقبل، وامتداد للانتصارات التي تحققت هذا الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©