الاتحاد

الملحق الرياضي

27 ألف خيل عربي في السعودية

فيصل الرحماني

فيصل الرحماني

محمد حسن (دبي)

ثمّن فيصل الرحماني، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية اعتماد الاتحاد الدولي تصنيف سباقات ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز التي أقيمت العام الماضي ضمن السباقات الدولية.
وتوجه بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء على ثقتهم الغالية في سباقات ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن هذا الدعم الكبير يؤكد أن الرياضة بصفة عامة، والفروسية على وجه الخصوص تجد كامل الرعاية والاهتمام في المملكة العربية السعودية.
وأشاد بجهود الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الذي قدم دعماً كبيراً للسباقات كانت نتيجتها هذا الاعتماد الذي سيفتح آفاقاً كبيرة للفروسية السعودية خاصة سباقات الخيول العربية الأصيلة.
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة أن الآثار الإيجابية لهذا القرار ستنعكس ليس على السعودية وحدها، لكن لكل المنطقة وسباقات الخيول العربية، خاصة وأن المملكة تملك عدداً كبيراً جداً من الخيول العربية الأصيلة، حيث يوجد فيها نحو 5600 مالك خيل عربية أصيلة هذا فضلاً عن ميادين السباقات المتنوعة.
وقال: اعتماد السباقات السعودية سيحدث نقلة كبرى في المنطقة، ويرفع من قيمة الخيول العربية الأصيلة، فالمملكة مهد لأكثر من 27 ألف خيل مسجل، ومن شأن هذه الخطوة أن ترفع تصنيف وقيمة الخيول التي تشارك في السباقات السعودية. وأوضح أن الملاك والمربين في السعودية ستتاح لهم الفرصة للمشاركة في المنافسات الدولية بعد أن تحصل خيولهم على التصنيفات المطلوبة، ما يتيح لهم أيضاً خيارات عديدة تساعدهم على تطوير مستويات خيولهم، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «ايفهار»، وبدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، قدم دعماً كبيراً لميدان سلطان بن عبد العزيز، الأمر الذي ساعد في ينال هذا الاعتماد.

اقرأ أيضا