الاتحاد

الإمارات

مغردون لهزاع المنصوري: نورت الكرة الأرضية

شروق عوض (دبي)

مرحباً بهزاع المنصوري ، نورت الكرة الأرضية، الأرض نورت بعودة بطل الإمارات هزاع المنصوري، الحمد لله على سلامة الوصول يا فخر الإمارات والعرب، عـاد ابـن زايـد إلـى الأرض محققـاً طـموح زايـد محمـلاً بالإنجـازات، عاد هزاع إلى الأرض وبقي اسمه في الفضاء، الحمد لله على سلامة قرة عين أهل الإمارات... بهذه الكلمات عبر المغردون من دولة الإمارات والدول العربية الشقيقة عبر «تويتر» عن احتفائهم بعودة هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي إلى الأرض، عصر أمس، بعد قضائه أكثر من 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية.
والمتابع لما تداوله المغردون عبر «تويتر»، يجد أن القلوب كانت تنبض بالحب والعيون تفيض بالأمل، وكلها كانت على موعد مع عودة رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، بإنجاز عربي وعالمي مذهل، فرحين بإنجاز كبير وحلم تحقق، حلم راود الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
واعتبر المغردون يوم أمس، يوماً استثنائياً في تاريخ الإمارات والعرب، كونه يوماً يشبه إلى حد بعيد العرس العربي بكل تفاصيله وملامحه، حيث تمكن العرب من خلال تجربة دولة الإمارات في الفضاء أن يكونوا رقماً صعباً في العالم الجديد، وأن يحفروا اسم العروبة على جدار التاريخ وإطلاقه في فضاء الحضارة، لافتين إلى أن وصول أول رائد فضاء إماراتي إلى الأرض يمدهم جميعاً بالفخر والعزة.
وشارك المغردون من مختلف الدول العربية أبناء الإمارات فرحتهم، بعودة هزاع المنصوري سالماً غانماً من الفضاء إلى الأرض، مؤكدين أن عودته أدخلت الفرحة والبهجة في نفوسهم، وعززت فيهم الشعور والفخر بعروبتهم، لكونه أول رائد فضاء إماراتي وعربي يحقق هذا الإنجاز الكبير.
كما عبر المغردون من خلال متابعتهم لعملية هبوط المركبة «سويوز إم إس 12» وعلى متنها هزاع المنصوري برفقة زملائه عن سعادتهم بتحقيق هذا الإنجاز العربي الكبير الذي سطره بأحرف من نور، ورسخ اسم الإمارات في عالم الفضاء.
وتناقل المغردون أخبار تفاصيل الرحلة كاملة عبر وسائل الإعلام المختلفة العربية والعالمية، لأنها كانت تغطية بحجم الإنجاز العربي المتفرد، ومتابعتهم لخطوات الرحلة أولاً بأول وتوثيقها بالفيديوهات، والنقل المباشر، والصور، إضافة للخرائط التي توضح خط سير رحلة العودة للأرض.
وبث المغردون عبر وسم ( #هزاع_المنصوري) صوراً ترحيبيةً بوصوله إلى الأرض، نصت إحداها على (مرحبا مليون ترحيبه، كثر ما حنا فرحنا فيك)، وأخرى مدعمة بصورة هزاع كتب عليها (تستاهل السلامة)، وصورة ثالثة لهزاع مرفقة بنص مكتوب (ابن الإمارات، وفخر الوطن، هزاع المنصوري يصل ولله الحمد سالماً إلى الأرض بعد رحلة استثنائية حملت طموح زايد وجسدته حقيقة عبر استكشاف الفضاء، ونجحت بامتياز في تحقيق هدفها العلمي والمعرفي، أبناء زايد يسطرون الإنجاز تلو الآخر ويؤكدون أن المستحيل مفردة خارج قاموس الوطن بالإرادة والعزيمة)، كما استحوذت صورة لهزاع المنصوري وهو يقبل العلم الإماراتي على اهتمام بالغ من المغردين وتناقلوها عبر صفحاتهم بكل فخر واعتزار، وشارك المغردون أيضاً نشر الفيديوهات التي بثتها وسائل الإعلام العربية والأجنبية للرحلة منذ انطلاقها حتى العودة.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي