الاتحاد

ألوان

سيارات تفضلها النساء

يحيى أبو سالم (دبي)

من المعروف لدى العديد من الشركات العالمية المختلفة، أنها توجه خطوط إنتاجها المختلفة، للذكور والإناث، وهو الأمر الذي لم يعد يقتصر على شركات الألبسة والأحذية، وتخطى ذلك من خلال إنتاج العديد من الشركات التكنولوجية لأجهزة وملحقات تناسب الجنس اللطيف، ولا تتناسب مع الذكور. ولكن حتى هذه اللحظة ليس هنالك أي من شركات السيارات العالمية، تخصص أي من خطوط إنتاج سياراتها، لإنتاج سيارات مخصصة للمرأة فقط.
ورغم ذلك، فهناك بعض السيارات، التي تفضلها المرأة أكثر من غيرها، ربما لشكلها الخارجي، أو لأسلوب قيادتها، أو حتى لما توفره لسائقة المركبة من راحة وإمكانيات وتكنولوجيا... وغير ذلك من أمور تتناسب بشكل أكبر مع أسلوب وطريقة قيادة المرأة، والتي قد تختلف عن أسلوب وطريقة قيادة الرجل.

هيونداي أيونك
حصدت مؤخراً النسخة «أيونك 2018» من هيونداي، جائزتين رفيعتين من قبل لجنة مؤلفة من 25 عضواً من النساء الإعلاميات المعروفات في مجال صحافة السيارات حول العالم، حيث فازت السيارة، «كأفضل سيارات المرأة في العالم»، وتم منحها جائزتي التفوق «سوبريم»، و«أفضل سيارة خضراء»، وذلك خلال حفل خاصٍ لتوزيع الجوائز أقيم على هامش معرض بوسان الدولي للسيارات. حيث وصفت اللجنة الطراز «أيونك» بـ «السيارة الاستثنائية» من بين 400 طراز منافس في المسابقة السنوية العالمية.
وتُعدّ السيارة «أيونك» أول مركبة بيئية في العالم تتيح ثلاثة طرز مبنية على الهيكل نفسه وبنظم مختلفة لقوى الحركة، تشمل الطراز الهجين، والطراز الهجين القابل للشحن بالقابس، والطراز الكهربائي بالكامل.
ويقدّم نهج هيونداي في تطوير «أيونك» تصميماً مُحكماً وقيادة تامة الأركان تدعمها أحدث المزايا والتقنيات في السلامة والراحة، ما يجعل منها خياراً جذاباً لشريحة واسعة.
ويتسم تصميم خطوط جسم «أيونك» بمزايا الديناميكية الهوائية المتقدمة والتي تساعد على تدفق الهواء وتفيد دعم كفاءتها الإجمالية بوصفها سيارة رفيقة بالبيئة، وهو ما يعطيها وبجدارة شكل خارجي جميل وجذاب، جنباً إلى جنب عملانية متميزة خلال القيادة. وهو ما جعل «ساندي ماير» الرئيس التنفيذي لجوائز «أفضل السيارات للمرأة في العالم»، توكد أن السيارة الكورية أيونك، تمكنت وبنجاح من اجتياز اختبارات اللجنة الصارمة، وأنها خضعت لعملية تصويت اتسمت بالنزاهة والشفافية.

بي أم دبليو الفئة الثالثة
سيارات الشركة الألمانية «بي أم دبليو» من أكثر السيارات طلباً للرجال والنساء على حدٍ سواء، إلا أن الفئة الثالثة من هذه السيارة، تعتبر الخيار الأمثل للكثير من السيدات حول العالم، خصوصاً للجيل 2019 القادم. حيث ستأتي النسخة الجديدة من السيارة أكثر رحابة مع تصميم مطور وتجهيزات محدثة مع إمكانية توفر عدادات رقمية، بالإضافة إلى العديد من التقنيات والتكنولوجيات التي توفر أعلى معاير الراحة والأمان خلال القيادة.
هذا وتم تزويد النسخة 318i بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة لتر ونصف يولد قوة 136 حصاناً و220 نيوتن.متر من عزم الدوران، للتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/‏‏ س في 8.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم/‏‏ س. من جهة أخرى زوّدت نسخة 320i بمحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين يولد قوة 184 حصان و290 نيوتن.متر من عزم الدوران، للتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/‏‏س في 7.2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 235 كم/‏‏ س. أما فيما يتعلق بالنسخة 330i فلقد جاءت بمحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، ولكن بقوة أكبر تصل إلى 252 حصان و350 نيوتن.متر من عزم الدوران، للتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/‏‏س في 5.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/‏‏س. وأخيرا جاءت النسخة 340i والتي تتمتع بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر بقوة 326 حصاناً و450 نيوتن.متر من عزم الدوران، تنطلق من صفر إلى 100 كم/‏‏س في 5.2 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/‏‏س.

بويك كاسكادا
هذا السيارة تأتي بالعديد من الأسماء حسب السوق الموجهة إليه، وتمكنت منذ إطلاقها في عام 2012، تعتبر واحدة من أفضل السيارات الرياضية مكشوفة السقف، المطلوبة بشكل كبير لدى فئة النساء، وذلك على مستوى العالم. حيث تأتي «كاسكادا» بتصميم مميز ولافت للنظر، يوحي بأنها صممت خصيصاً للنساء، فمن الواجهة الأمامية تأتي السيارة بتصميم مستطيلي يحتوي على شرائح سوداء اللون رياضية، بينما في أسفل المصد، فيوجد فتحة تهوية بتصميم مغزلي، كما أن المصابيح الأمامية والمزودة بتقنية «ليد»، فتأتي بتصميم مثلث مسحوب باتجاه الشبك وفي أسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم دائري، وهي متصلة بقطعة من الكروم الأسود بالشبك السفلي.
كما تأتي السيارة بإطارات رياضية مقاس 21 إنش، ومن الخلف، فتأتي بتصميم مستطيل بإضاءة بتقنية «ليد» مسحوبة إلى جانبي السيارة، بالإضافة إلى جناح خلفي رياضي.

أودي إيه 5 كوبيه
تمتاز أيه 5 الجديدة بتصميم جديد منحوت بطريقة رائعة مع الاحتفاظ بالطابع العام للجيل الحالي، خصوصاً مع غطاء المحرك الطويل، أما قاعدة العجلات فأصبحت أطول قليلاً، وأصبحت المقدمة أكثر انحناء إلى الأسفل، مع ظهور بعض الثنيات على غطاء محرك السيارة التي تعطي السيارة طابعاً رياضياً إضافياً، خصوصاً مع الشبكة الأمامية للتهوية والتي تغيرت بشكل كامل، كما في الجزء الخلفي للسيارة، والذي يظهر بمصابيح خلفية بتقنية «ليد». من جهة أخرى، ستأتي السيارة بخمسة محركات: اثنان يعملان على البنزين مع تقنية TFSI وثلاثة محركات ديزل مع تقنية TDI. أما قوة المحركات، فتبدأ مع 286 حصاناً بدلاً عن 222 حصاناً للطراز الحالي مع توفير أفضل للوقود.
أما فيما يتعلق بخيارات علبة التروس، فهي كالتالي: يدوية من ست سرعات أو أوتوماتيكية من سبع سرعات لمحركات الأسطوانات الأربع والـ TDI 3.0.
أما المحركات الأكثر قوة مثل نموذج إس 5، فستحصل على علبة تروس تيبترونيك من ثماني سرعات. نظام الدفع قياسياً يأتي بالعجلات الأمامية واختيارياً بالعجلات الأربع مع نظام كواترو الرائد.
ويوفر الجيل الجديد نظام تعليق مع نظام مراقبة مخمدات الصدمات اختيارياً.

مرسيدس C كوبيه
تتميز هذه النسخة الجديدة بتصميم يداعب الإحساس بالأناقة والجرأة ليقف شاهداً على الرفاهية المعاصرة، حيث تجمع مقصورتها الداخلية بين الفخامة والطاقة، فضلاً عن الديناميكية الهوائية، الأمر الذي أعطاها وزن أقل وشاسيه ذي شكل ديناميكي، حيث يشكل هيكلها الخفيف الوزن أساساً لتحقيق مستوى أعلى من الرفاهية.
كما جاءت النسخة الجديدة، بتصميم رائع لاستيعاب المشاعر الجامحة، خصوصاً للجنس اللطيف، حيث سيستمتع كل من السائق والراكب ببيئة ترتقي إلى مستوى رياضي جديد، حيث تنبض بالحيوية والشباب، خصوصاً مع شكلها الانسيابي، على طول وحدة التحكم المركزية وعتبات الأبواب والعتبات الخلفية التي تندمج بسلاسة مع بعضها لتؤكد شخصية السيارة الكوبيه. من جهة أخرى تم تصميم هذه السيارة للسائقين الباحثين عن المتعة والحماسة، حيث يتم تفعيل برنامج القيادة «الرياضي الفائق» «+Sport»، ليمنح سائق السيارة تجربة قيادة ممتعة ومتناغمة، خصوصاً مع نظام القيادة والتوجيه الجاهزان لتحقيق أقصى ديناميكية وتجربة قيادة تحبس الأنفاس.
والنتيجة ببساطة، هي إمكانية اجتياز المنعطفات الخطيرة بسرعة ورشاقة والمرور على المطبات بهدوء واطمئنان، بفضل نظام التعليق الهوائي AIRMATIC المتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية مع نظام امتصاص الصدمات المتنوع باستمرار، والذي يقدم أفضل وسائل الراحة ضمن فئة هذه السيارة.

هوندا سيفيك
تتمتع سيفيك الجديدة بإطلاله جريئة وتصميم يؤكد حضورها القوي واللافت منطلقاً من الخطوط المنحوتة بدقة بالغة، لتحظى بمظهر رائع، كما أنها تأتي بطابع انسيابي يعززه قاعدة عجلات طويلة.
أضف إلى ذلك، فإن مصابيح LED النهارية تمنحك درجة رؤية أعمق بطول الطريق، بينما تأتي المصابيح الخلفية على شكل C المميز مستخدمة إضاءة LED لتمنح السيارة لمسة أناقة متقنة، تفضلها غالبية النساء.
إلى جانب الشكل المميز، تأتي «سيفيك»، بمجموعة من التقنيات المتطورة لتحقيق أقصى مستويات الراحة والرفاهية، من بينها نظام دخول ذكي، وخاصية الإقفال الأوتوماتيكي عند الابتعاد عن السيارة، وتشغيل بضغطة زر، وتشغيل المحرك عن بعد، بالإضافة إلى مفتاح كهربائي لتفعيل مكبح اليد.
وتعتبر ميزات السلامة أحد أهم نقاط القوة في سيفيك، وذلك من خلال تزويدها بمجموعة من أنظمة السلامة النشطة التي أعدت خصيصاً لمنع الحوادث، ومن بينها نظام المكابح المانع للانغلاق مع توزيع قوة الكبح إلكترونياً، حيث إنه يعمل على تعزيز قدرة السيارة على التوقف لأقصى درجة.

فولفو XC60
تعتبر سيارات فولفو خيار مئات الزوجات حول العالم، فالسيارة العائلية تعد سائقها وراكبها بحماية وأمان أكثر عند القيادة، وراحة أكبر خلال الرحلات وقطع المسافات الطويلة.
كما أن هذه النسخة من فولفو تعتبر من أصغر السيارات متعددة المهام حول العالم التي تعمل بنظام الدفع الكامل للإطارات الأربعة. أما من حيث التصميم الخارجي للسيارة، فتأتي «XC60» بتصميم عصري مميز، حيث تأتي مقدمتها بشبك أمامي عريض يتصل بواسطة خط صغير بمصابيح LED أمامية، كما أن هيكل السيارة يأتي بخطوط انسيابية ولمسات من الكروم الفضي، ومن الخلف تتميز السيارة بتصميم مصابيحها.

رينج روفر إيفوك
يمكن اعتبار هذه النسخة الفارهة من رينج روفر، بأنها السيارة المفضلة لسيدات الأعمال من دون منافس، حيث تأتي بتصميم هيكل كوبيه وتصميم هيكل ذي خمسة أبواب وتصميم هيكل بسقف قابل للطي. كما ويشتمل تصميم الكوبيه والتصميم ذو الخمسة أبواب على ما يصل إلى سبعة طرازات تتضمن SE وSE Plus والإصدار لاندمارك وHSE وHSE ديناميك وأوتوبيغرافي. بينما يتوفر التصميم المكشوف بطراز SE Plus وطراز HSE ديناميك مع نظام السقف القماشي القابل للطي على شكل Z باللون الأبنوسي. مما يجعل خيارات هذه السيارة عديدة وغير محدودة للمرأة الراغبة في سيارة ذات أداء عالي وفخامة منقطعة النظير.
من جهة أخرى، تأتي حجرة قيادة السيارة بجلود من خياطتها بالإبرة المزدوجة ومجموعة من قشور الألومنيوم والأخشاب للمساعدة في تصميم مساحة السائقة الخاصة والفريدة.
وفي طرازات HSE وما بعدها، تتوفر مقاعد أمامية كهربائية اختيارية مع 14 وضعاً وذاكرة ووظيفة التدليك، بينما تضبط الإضاءة الداخلية المحيطة القابلة للتهيئة والمحسَّنة درجة الضوء الصحيحة وتأتي كميزة قياسية. كما يمكن الاختيار من بين نظامين من أنظمة InControl للمعلومات والترفيه: Touch أو Touch Pro.
ويمثل Touch Pro نظام الجيل التالي الذي يرتقي بإمكانيات الاتصال والترفيه في سيارة رينج رو?ر إي?وك إلى أعلى مستوى. ويمكن لنظام InControl أن يجعل حياتك أسهل، حيث يعثر على مساحة ركن ويقوم ببث الموسيقى أو بتتبع سيارة مسروقة.

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن