الاتحاد

الرئيسية

الجزائر تقف إلى جانب السعودية في الأزمة مع كندا

العلم الجزائري

العلم الجزائري

أعلنت الجزائر، اليوم الخميس، وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه التدخل الكندي في الشؤون الداخلية للملكة.

ودعت الجزائر، في بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وجاء في البيان أن الجزائر "تتابع بانشغال تداعيات الأزمة الحاصلة في العلاقات بين المملكة العربية السعودية الشقيقة وكندا".
وأضاف "إزاء هذا الوضع، تدعو الجزائر إلى ضرورة احتكام الدول في علاقاتها الخارجية إلى مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، خاصة ما تعلق منها باحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".
كما نوهت وزارة الخارجية الجزائرية، في هذا الظرف، بـ"العلاقات الأخوية العميقة التي تربط الجزائر بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".
وأعلنت السعودية الإثنين أنها طلبت من السفير الكندي مغادرة أراضيها وقرّرت استدعاء سفيرها في كندا وتجميد التعاملات التجارية معها ردا على تدخل كندا في الشؤون الداخلية للملكة. 
وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، إن الموقف الكندي "هجوم على المملكة العربية السعودية يستوجب اتخاذ موقف حازم تجاهه، يردع كل من يحاول المساس بسيادة المملكة العربية السعودية. ومن المؤسف جداً أن يرد في البيان عبارة (الإفراج فوراً) وهو أمر مستهجن وغير مقبول في العلاقات بين الدول".

اقرأ أيضا

مادورو: واشنطن سرقت المليارات من فنزويلا وتقدم "الفتات"