الاتحاد

الاقتصادي

دائرة المالية تطلق مشروع إعداد محاضر

أطلقت دائرة المالية في أبوظبي مشروع ''إعداد محاضر'' بمشاركة 30 موظفاً تم اختيارهم وفقاً لكفاءاتهم وقدراتهم المهنية المتميزة في مختلف التخصصات العلمية والعملية ضمن أقسام الدائرة المختلفة· وذكرت الدائرة في بيان أمس أن هذا المشروع يأتي في إطار الارتقاء بمهارات وكفاءات الموظفين وتعزيز المعرفة لديهم من خلال تحقيق عملية تطوير شامل· ويهدف المشروع، الذي قام قسم التطوير الوظيفي والتدريب في إدارة الموارد البشرية بإعداده وتنفيذه، إلى تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة اللازمة للقيام بالمهام الوظيفية الموكلة إليهم بما يتناسب مع استراتيجية عمل الدائرة·
ويعكس هذا البرنامج توجهات دائرة المالية الرامية إلى تشجيع ثقافة التميز في العمل وتبادل الخبرات المشتركة بين موظفي الدائرة بما ينعكس على أدائهم نجاحاً وتميزاً وعلى الدائرة تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية المنشودة واستراتيجية حكومة أبوظبي والتي تهدف إلى الارتقاء بمستويات الأداء والإنجاز في مختلف الدوائر والهيئات المحلية بالإمارة''· ويتألف هذا المشروع من أربع مراحل تهدف المرحلة الأولى منه إلى زيادة مستوى الوعي التقني لدى موظفي الدائرة وتحسين قدراتهم في التعامل مع أحدث النظم والبرمجيات، وذلك عبر تنظيم مجموعة من الورش التدريبية الخاصة والمحاضرات الخاصة ببرامج ونظم المعلومات· أما المرحلة الثانية التي بدأ تنفيذها مطلع الشهر الجاري فتهدف إلى تأهيل الموظفين للحصول على درجة ''دبلوم المدرب المحترف''·
أما المرحلة الثالثة، والتي تبدأ في شهر أبريل ولمدة عام كامل، فسيتم من خلالها تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية الداخلية يشرف عليها المتدربون الذين أكملوا المرحلة الثانية، حيث يقدمون محاضرات لزملائهم الموظفين كل حسب اختصاصه· وفي آخر مراحل المشروع يقوم الكادر الأساسي ممن الذين أتموا ورش ومحاضرات التدريب لزملائهم ضمن دائرة المالية، بتقديم محاضرات وإقامة دورات وبرامج تدريبية وفقاً لتخصصاتهم المتعددة على مستوى القطاع الحكومي في إمارة أبوظبي على وجه العموم، الأمر الذي يتيح لموظفي الدائرة توسيع الرقعة التدريبية وتبادل الخبرات مع المؤسسات والدوائر الأخرى ذات مجالات العمل المتصلة وترجمتها إلى مزيد من التطوير والتميز·
ويندرج هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع العديدة التي يقوم قسم التدريب الوظيفي التابع لإدارة الموارد البشرية في دائرة المالية بإطلاقها بهدف صقل مواهب ومهارات الموظفين في مختلف الأقسام وتعزيز عملية التطوير والنهوض بها كعامل أساسي في تطوير منظومة عمل الدائرة بالاعتماد على مؤهلات كوادرها البشرية المتميزة· وعلى الصعيد نفسه كان قسم التدريب الوظيفي قد أطلق عدداً من الدورات في مجال تطوير مهارات اللغة الانجليزية لدى الكوادر البشرية وغيره من البرامج الأخرى المتنوعة·

اقرأ أيضا

رئيس الجزائر المؤقت يعين قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي