السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سلطان بن زايد الشعرية» تلتقي طلبة الجامعات

«سلطان بن زايد الشعرية» تلتقي طلبة الجامعات
4 أكتوبر 2019 01:34

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت اللجنة المشرفة على مسابقة سلطان بن زايد الشعرية لطلبة الجامعات عدداً من اللقاءات مع طلبة الجامعات المشاركة في المسابقة، وكان اللقاء الأول مع طلبة أكاديمية ربدان، حيث قدّم المشرف العام على المسابقة الشاعر عيضه بن مسعود خلالها شرحاً وافياً عن تفاصيل المسابقة وشروطها وأهدافها.
تلا ذلك لقاء مع إدارة وطلبة جامعة أبوظبي الشريك الرئيسي في المسابقة، والتي ستحتضن الحفل الختامي بمنتصف نوفمبر المقبل، للإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل الفائز الأول على 50 ألف درهم، والثاني على 25 ألف درهم، والثالث على 20 ألف درهم. واختارت اللجنة عقد هذه اللقاءات لوضع الطلبة المشاركين أمام صورة واضحة ومفصلة عن المسابقة، التي انطلقت بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة.
وترتكز هذه اللقاءات على فكرة أساسية وهي تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقة وتبسيط فكرة التقدّم لها، وشرح أهدافها والمأمول منها، فالمسابقة بشكل أساس تطمح للوصول إلى أكبر عدد ممكن من طلبة الجامعات الخمس المشاركة فيها وهي: جامعة أبوظبي، جامعة زايد، جامعة خليفة، أكاديمية ربدان، وكليات التقنية العليا في أبوظبي. وقال الدكتور عبيد علي راشد المنصوري رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد، إن المراد من هذه اللقاءات هو الوصول إلى الطلبة في أماكن وجودهم، ومنحهم الفرصة الكافية للتعرف على المسابقة وشروطها، ودفعهم من أجل المشاركة.
وعبّر المشرف العام على المسابقة الشاعر عيضه بن مسعود عن سروره بردود أفعال الطلبة الذين التقاهم، وأكد أن هناك حرصاً كبيراً منهم على المشاركة وتقديم الأفضل، وقال: نشعر من خلال أسئلة الطلبة وحضورهم لهذه اللقاءات أن هناك رغبة للمشاركة في المسابقة ومنافسة بدأت ملامحها تتشكل حتى قبل إرسال القصائد والانتهاء من كتابتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©