الاتحاد

الإمارات

عبدالله بن زايد يبحث مع رئيس كولومبيا سبل تعزيز العلاقات

استقبل فخامة خوان مانويل سانتوس رئيس جمهورية كولومبيا الليلة الماضية في بوغوتا،سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

وبحث سموه والرئيس الكولومبي خلال اللقاء،سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية إضافة إلى مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والغاز،بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الراهنة في المنطقة.

ورحب فخامة خوان مانويل سانتوس بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مشيرا إلى أن زيارة سموه إلى كولومبيا تعكس الحرص المشترك لقيادتي الإمارات وكولومبيا على تبادل الزيارات واللقاءات ومواصلة تطوير علاقاتهما الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين،مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات.

وأشاد الرئيس مانتوس بالتطورات الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات، متمنيًا للعلاقات القائمة بين البلدين مزيدًا من التطور والنماء.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات نجحت في تهيئة بيئة اقتصادية وسياسية مواتية باتجاه تحقيق مستوى عالمي من التنمية البشرية والاقتصادية مما أسهم في أن تكون الدولة من أوائل دول العالم في جذب الاستثمار الخارجي إليها.

حضر اللقاء، سعادة خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي وسعادة محمد عيسى القطام الزعابي سفير الدولة لدى كولومبيا.

 

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار البرازيلي