الاتحاد

عربي ودولي

20 جريحاً في غارة للاحتلال الإسرائيلي على غزة رغم التهدئة

أفادت مصادر طبية فلسطينية أن عشرين شخصاً أصيبوا في غارة جديدة للاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، على مبنى غرب مدينة غزة وأسفرت عن تدميره كليا.
وقال أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في بيان "أصيب 20 مواطناً على الأقل إثر غارة جوية إسرائيلية عدوانية على مركز سعيد المسحال للثقافة والفنون في منطقة الرمال غرب مدينة غزة وجميعهم نقلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج".

وأوضح مصدر أمني أن عدداً من المنازل والمحال التجارية والورش المحيطة بالمبنى أصيبت بأضرار جسيمة. كما أضاف سكان محليون وشاهد من رويترز أن الانفجار هز مباني في مدينة غزة، مما أدى إلى تصاعد الأتربة والدخان.
والمركز أنشأه رجل الأعمال الفلسطيني سعيد المسحال العضو في حركة فتح وسماه باسمه. ويضم مسرحاً وقاعات للمؤتمرات والندوات وللتدريب في مجال الفنون والمسرح والغناء وقاعة عرض سينمائي.
وكانت الفصائل الفلسطينية أعلنت، ظهر اليوم الخميس، أنها قررت وقف إطلاق الصواريخ، وذلك بعد جولة التصعيد الأخيرة على حدود قطاع غزة التي أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة وأمها.

وساد هدوء حذر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قكاع غزة، اليوم الخميس، بعد تبادل لإطلاق الصواريخ بين الجانبين منذ أمس وحتى وقت مبكر من اليوم.
ورغم توقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية بحلول صباح اليوم الخميس، سقط صاروخ أطاق من غزة قرب مدينة بئر السبع عصر اليوم، بحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا

اليابان تعلن دعمها لجوايدو وتدعو لانتخابات مبكرة في فنزويلا