الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عروس 2020.. تتألق بالفستان الكلاسيكي

عروس 2020.. تتألق بالفستان الكلاسيكي
4 أكتوبر 2019 01:33

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

ملامح عروس 2020 مختلفة وخارجة عن المألوف بالفستان الكلاسيكي الأنيق، وطلة رومانسية بسيطة وناعمة تناسب الفتاة العربية العصرية، ومظهر جذاب يحقق كل ما تستحقه في ليلة العمر، إذ تستقبل مصممة الأزياء المصرية العالمية مرمر حليم العام الجديد بمجموعة أنيقة من فساتين الزفاف.
استمدت حليم أفكارها من واقع الفتاة العربية الذي اختلف كثيراً في السنوات الماضية.. وتراعي أن عروس اليوم تفضل انتقاء ثوب الزفاف وفق ذوقها وأفكارها.
وعبرت عن رؤيتها في أثواب الزفاف التي طرحتها بأفكار متنوعة وقصات تلائم مختلف الأذواق وتمنح العروس مساحة واسعة من الاختيارات. وتقول إنها استخدمت نوعيات مختلفة من الأقمشة بحسب طبيعة الموديل منها الساتان والتفتاة والشانتونج والحرير والتول والدانتيل والجوبير والأورجانزا، وفي بعض التصاميم دمجت خامتين أو أكثر في الفستان الواحد، ويتميز كل تصميم بتفاصيل خاصة وتجعله متفرداً رغم بساطته، فقد تكون الزهور البيضاء الصغيرة المجسمة هي أكثر ما يميز أحد التصاميم لكن توزيع الزهور بنسب وعلى أجزاء محددة هو الذي يعطي التأثير الجذاب والتفرد ويمنح الفستان لمسة الأناقة. وحول انحيازها للطابع الكلاسيكي في معظم التصاميم تؤكد حليم أن ثوب العروس حالة خاصة يجب أن يجعلها أميرة ترفل في أناقة وبساطة لكنه شديد الجاذبية، وتلك هي المعادلة الصعبة التي نحاول تحقيقها، وتضيف: قررت الابتعاد عن التطريز الكثيف وفضلت اللعب بحركة الأقمشة والقصات.
وأوضحت أن اختيار الخامات المترفة الراقية والملائمة لطبيعة كل تصميم تلعب دورا أساسا في نجاح التصميم، وكذلك الاهتمام بالمكملات مثل الطرحة التي لابد أن تحمل بعضا من روح الفستان ومن الضروري أيضاً أن يتناغم التاج مع الثوب والمجوهرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©