الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفجيرة لمحترفي الجو جيتسو».. صراع الكبار

«الفجيرة لمحترفي الجو جيتسو».. صراع الكبار
4 أكتوبر 2019 00:02

الفجيرة (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات النسخة السادسة من بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجو جيتسو في مجمع الشيخ زايد الرياضي، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة. وتحظى البطولة بإقبال لافت من اللاعبين المحترفين المتوافدين من 54 دولة بعمر 16 عاماً فما فوق، للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة.
وتشهد البطولة منافسات الناشئين من الجنسين والتي تتوزع على الحزامين الأبيض والأزرق، بينما تتوزع منافسات الكبار والأساتذة على خمسة أحزمة، هي الأبيض، والأزرق، والبنفسجي، والبني، والأسود.
وتعد البطولة أحد البطولات المهمة ضمن أجندة الموسم الرياضي 2019-2020، إذ تشكل انطلاقة سلسلة البطولات الدولية لفئة المحترفين، والتي تستقطب نخبة من اللاعبين المحليين والدوليين الراغبين في تعزيز خبراتهم وإمكاناتهم، استعداداً لخوض غمار البطولات العالمية القادمة، بالإضافة إلى تجميع النقاط التي تؤهلهم للارتقاء في التصنيف السنوي العالمي وفق النظام المعتمد لدى اتحاد اللعبة، حيث يشارك البرازيلي إيجور سوزا من فريق A.F.N.T، حامل للحزام الأسود وينافس في فئة 85 كجم، واللاعبة البرازيلية أنا كارولينا أديسون صاحبة الحزام الأسود وتمثل نادي بالمز الرياضية، حيث تنافس في فئة الأساتذة وزن 55 كجم.
وحول هذه المشاركة قال إيجور سوزا،: «يشرفني أن أتواجد في البطولة، إحدى البطولات المهمة التي أصبحت ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتطور الرياضة الإماراتية وتساهم في تعزيز الاحتكاك مع لاعبين ذي مستويات مختلفة، فضلاً عن كونها محطة أساسية في رفع تصنيف اللاعبين».
من جانبها، أكدت اللاعبة كارولينا أديسون أن البطولة تشكل منصة مثالية للتعرف على المستوى الذي وصل إليه اللاعبون في بداية الموسم، ونقاط القوة التي يتعين عليهم العمل عليها واستثمارها في تطوير أدائهم لضمان تحقيق أفضل النتائج في الاستحقاقات المقبلة.
وعبر يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، عن شكره وتقديره نيابة عن أسرة اتحاد الجو جيتسو لسمو ولي عهد الفجيرة، الذي يوفر كل الدعم والرعاية لقطاع الرياضة، بما ساهم في أن يكون نادي الفجيرة للفنون القتالية محطة مهمة في اللعبة.
وأكد أن البطولة توفر أجواء مثالية لإعداد جيل من الأبطال القادرين على ترسيخ مكانة الدولة على الساحة العالمية للعبة، ولعل من أهم مميزاتها هو استقطابها لعدد من نجوم اللعبة المحترفين من شتى أنحاء العالم.
وأضاف البطران: «بطولة الفجيرة تحتل مكانة بارزة في أجندة الموسم الرياضي الحالي، وتنظيمها يعكس أهداف الاتحاد ورؤيته في نشر هذه الرياضة بجميع إمارات الدولة، وبناء قاعدة مميزة من اللاعبين المحترفين الساعين إلى التميز والوصول إلى العالمية من أوسع الأبواب».
وأشادت البرازيلية روزاليندا فيريرا منسق لجنة الحكام في البطولة بالتطور الرائع الذي تشهده اللعبة في الإمارات، والبطولات العالمية التي يجري تنظيمها تحت مظلة الاتحاد. ولفتت روزاليندا إلى أهمية البطولة واحتضانها لنخبة من اللاعبين المحليين والعالميين، منوهة بأنه تم تعيين 18 حكماً لإدارة النزالات بمعدل حكمين لكل نزال. أما فيما يتعلق بالنزالات الختامية على المراكز الثلاثة الأولى فسيتم تعيين 3 حكام لكل نزال.

إشادة مستحقة
أكد ثاني ماجد سلطان بن سليمان إداري فريق الرجال في نادي شباب الأهلي، أن جهود فريق عمل الاتحاد بقيادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، في الارتقاء بهذه الرياضة، وفرت جميع المقومات لرفع مستوى أندية الدولة وتطورها ومشاركتها في معظم البطولات المحلية والعالمية وتركت بصمة مشرفة من وراء تلك المشاركات.
وأضاف: «تكمن أهمية البطولة في أنها تحفز اللاعبين على إبراز أفضل ما يتمتعون به من مهارات وكفاءة قتالية، فهي تمثل بوابة رئيسية نحو الانطلاق إلى عالم الاحتراف، والالتحاق بالمنتخب الوطني». كما تتيح البطولة الوقوف على المستوى الفني للاعبين والتعرف تماما على احتياجاتهم التدريبية للظهور بأفضل صورة في الاستحقاقات المستقبلية.

جزراوياً
قال عبدالله إبراهيم القامة مشرف اللعبة في نادي الجزيرة، إن النادي يشارك في بطولة الفجيرة الدولية بـ55 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، وأن تلك المشاركة الواسعة تأتي من منطلق أهمية هذه البطولة بالنسبة لنادي الجزيرة، حيث يعتبر النادي من أفضل الأندية المحلية.
وقال: «نسعى لحصد أكبر عدد من النقاط، ويحرص النادي واللاعبون على الدخول إلى هذه البطولة وهم في قمة الجاهزية للاستمرار في المنافسة على الصدارة وتحقيق رؤية النادي في أن يكون ضمن أفضل أندية الدولة وآسيا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©