الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مبادلة للتنس» تضرب موعداً مع الإثارة

«مبادلة للتنس» تضرب موعداً مع الإثارة
4 أكتوبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

تعود بطولة مبادلة العالمية للتنس في دورتها لعام 2019 مجدداً، لإبهار الحضور بفعاليات ومباريات مميزة، حيث أكّد منظمو البطولة عن إقامة مباراة إقصائية مرتقبة تجمع بين نجمة التنس ماريا شارابوفا، واللاعبة الصاعدة أماندا أنيسيموفا، وذلك في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.
وتخوض الأسطورة الروسية الحائزة على 5 بطولات كبرى تحدياً تنافسياً، تختبر من خلاله مهاراتها أمام الشابة الصاعدة ذات الثمانية عشر عاماً، والتي أطلق عليها الكثيرون لقب «شارابوفا الجديدة»، خاصةً بعد أن لمع نجمها العام الماضي، عندما أقصت اللاعبة سيمونا هاليب المصنفة الثالثة عالمياً في بطولة فرنسا المفتوحة للسيدات، وأصبحت بعدها أصغر أميركية تبلغ نصف نهائي المسابقة منذ عام 1990.
ويأتي الإعلان عن مشاركة هذا المزيج المميز من اللاعبات بعد يومين فقط على تأكيد مشاركة كل من «الماتادور» الإسباني رافائيل نادال، الحائز على 19 لقباً في البطولات الكبرى «جراند سلام»، وخصمه في نهائي أميركا المفتوحة 2019 اللاعب دانييل ميدفيديف، وذلك ضمن قائمة البطولة المكونة من 6 لاعبين في فئة الرجال، ما يقدم دليلاً إضافياً على مواصلة العاصمة أبوظبي سعيها لتوفير أفضل مشهد ممكن في عالم الرياضة والترفيه.
من جانبه، صرّح جون ليكريش، المدير التنفيذي لدى شركة «فلاش للترفيه»: «نجحت البطولة منذ أكثر من عقد من الزمان في تعزيز سمعتها في صدارة الفعاليات المفضّلة لسكان أبوظبي. لذلك نسعى جاهدين لتقديم الأفضل مع كل نسخة من البطولة، وهذا ما نأمل تأكيده من خلال المواجهة المرتقبة بين شارابوفا وأنيسيموفا، تلك المباراة التي تعِد عشاق اللعبة بمتابعة أرقى مستويات التنس على الإطلاق، خاصةً وأنها تجمع أسطورة حائزة على ألقاب عديدة في البطولات الكبرى ونجمة صاعدة تشكّل مستقبل رياضة التنس العالمية».
وأضاف: «حضور أربعة من أشهر اللاعبين في رياضة التنس، يؤكد أهمية هذه البطولة لدى المتنافسين وجاذبيتها بالنسبة لعشاق هذه الرياضة سواء السكان أو الزوار من شتى أنحاء العالم، حيث تقدم المسابقة أفضل الأنشطة الترفيهية والتفاعلية داخل الملعب وخارجه لتتيح أمام المتابعين تجربةً غامرةً لا يمكن تفويتها».
وتعد اللاعبة شارابوفا إضافة مميزة للبطولة هذا العام .. وحول هذه المشاركة قالت: «أعلم أن شهر ديسمبر يمثل وقتاً رائعاً من العام وأتطلع لقضاء بعض الأوقات مع المعجبين والمحبين».
وبالنسبة للاعبة أنيسيموفا، تعتبر بطولة مبادلة العالمية للتنس، فرصة أخرى لمواصلة التألق والنمو، عندما تواجه نجمات من العيار الثقيل. وتؤكد اللاعبة التي تبلغ من العمر 18 عاماً أنها قادمة إلى أبوظبي لتقديم الأفضل والمنافسة قدر الإمكان.
وبعد الإعلان عن تقديم البطولة لمدة أسبوع من تاريخها المعتاد، لا بدّ أن يشكّل الموعد الجديد الذي يمتدّ بين 19 و21 ديسمبر فرصةً نادرةً أمام اللاعبين والمشجّعين لتعزيز شعورهم بالأجواء الاحتفالية لهذه التظاهرة الرياضية الشيّقة.

فرصة لا تعوَّض
تتيح بطولة مبادلة العالمية للتنس مشاهدة أفضل لاعبي التنس في العالم وهم يتدرّبون، وزيارة عيادات التنس التدريبية، إضافة إلى الحصول على توقيعات تذكارية من ألمع وأشهر اللاعبين، إلى جانب الانضمام إلى جلسات أسئلة وأجوبة بحضور اللاعبين، فضلاً عن المشاركة في مسابقاتٍ وأنشطة تفاعلية مميزة.
وتتوافر التذاكر حالياً للشراء بأسعار تبدأ من 100 درهم للبالغين، بخصومات مميزة عبر الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae ومتاجر «فيرجن ميجاستور» المنتشرة في الدولة، في حين يحظى الأطفال للعام الثاني على التوالي بفرصة الحضور مجاناً خلال اليوم الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©