الاتحاد

الاقتصادي

اللجنة التحضيرية للفعاليات في الشارقة تناقش تطوير حملاتها التسويقية

ناقشت اللجنة التحضيرية للفعاليات في الشارقة مؤخرا في اجتماع تنسيقي عقد بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، تطوير الحملات التسويقية والترويجية في الإمارة وسبل تعزيز التنسيق بين مختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية بالحملات الترويجية والتسويقية والسياحية في إمارة الشارقة·
وتم خلال الاجتماع استعراض واقع الحملات التسويقية والترويجية التي تقام بالإمارة ومدى إمكانية تطويرها وتعزيز التنسيق بين تلك الجهات لإبراز الفعاليات بصورة متطورة ومتكاملة ترسخ مكانة الشارقة في القطاعات التجارية والسياحية والفنية والرياضية والثقافية، بالإضافة إلى المجال الترفيهي، الذي يعتمد في المرتبة الأولى على العائلات سواء من سكان الدولة أو زوارها من الدول الخليجية المجاورة·
وتم إطلاع المجتمعين على الاستعدادات التي وضعتها اللجنة التنظيمية لعروض ''ربيع الشارقة'' لهذا العام، والتي ستنطلق في الخامس عشر من يناير الحالي وتستمر لمدة أربعين يوماً·
وقام إبراهيم راشد الجروان، مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بالغرفة، بتقديم عرض عن الفعاليات والأحداث الرئيسية التي ستتضمنها العروض وهي العروض الترويجية الخاصة بمراكز التسوق وفعاليات ترفيهية في الحدائق والمنتزهات بالتعاون مع بلدية الشارقة· وتشمل هذه الأنشطة معرض ''لمسات'' بتنظيم مراكز التنمية الأسرية بالقصباء، والفعاليات الصحراوية بمنطقة البداير بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي، والفعاليات الشاطئية بالتعاون مع مفوضية مرشدات الشارقة، بالإضافة إلى فعاليات المنطقة الشرقية وهي عبارة عن معرض تسويقي ومنطقة ترفيهية مصاحبة للمعرض·
وحضر الاجتماع حسين محمد المحمودي، مدير عام الغرفة، ومحمد علي النومان، مدير عام هيئة الإنماء السياحي والتجاري، وسيف محمد المدفع، مدير عام مركز ''إكسبو الشارقة''، ومروان السركال، المدير التنفيذي لهيئة القصباء، وهشام المظلوم، مدير إدارة الفنون في دائرة الإعلام والثقافة، وممثلون عن دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية الشارقة والمجلس الأعلى للأسرة ومراكز التنمية الاجتماعية بالشارقة وإدارة المتاحف بالشارقة·
وقال حسين محمد المحمودي، مدير عام الغرفة: ''ركز الاجتماع على أهمية التنسيق والتشاور بين ممثلي الجهات المنظمة من اللجنة التي ستشكل لمتابعة التحضيرات وسير العمل خلال فترة العروض''·
وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة الترويج لهذه الحملة عبر الوسائل الإعلامية المختلفة بهدف دعم الجهات المشاركة ولاسيما المراكز التجارية التي تشهد خلال هذه الفترة من العام زيادة في عدد مرتاديها وخاصة من الدول الخليجية·
واوضح انه تم التركيز أيضاً على نوعية البرامج والفعاليات الخاصة بتلك المراكز لإظهارها بشكل الذي يعكس صورة إمارة الشارقة الحضارية· وتناول الاجتماع الدور الذي يلعبه قطاع الفنادق والضيافة في تعزيز العروض والتأكيد على وجوب تزويد هذا القطاع بالمطبوعات والمواد الإعلانية والبروشرات الخاصة بالفعاليات للاستفادة منها'

اقرأ أيضا

3.8 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية