السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الرقابة النووية» تحصل على تقييم مطابق في التدقيق الداخلي

«الرقابة النووية» تحصل على تقييم مطابق في التدقيق الداخلي
4 أكتوبر 2019 01:36

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت إدارة التدقيق الداخلي، التابعة للهيئة الاتحادية للرقابة النووية، على تقييم «مطابق بشكل عام» ضمن تقييم الجودة الذي أجرته جمعية المدققين الداخليين في الدولة، لتصبح بذلك أول هيئة اتحادية تحصل على هذا التقييم في دولة الإمارات.
جاء ذلك بعد نجاح الهيئة في التقييمات الدقيقة التي أجرتها الجمعية في شهر يوليو الماضي، والتي شملت تقييم أنشطة التدقيق الداخلي في الهيئة، إلى جانب عدد من الاستبيانات والمقابلات مع إدارة الهيئة.
ويعتبر تصنيف مطابق بشكل عام أعلى تصنيف وفقاً للمعايير العالمية لجمعية المدققين الداخليين، لقاء ممارساتها الاحترافية في هذا المجال، ويشار إلى أن هذا التقييم يتصدر قائمة التصنيفات الثلاثة على مقياس جودة التقييم الخاص بجمعية المدققين الداخليين، ما يشير إلى أن إدارة التدقيق الداخلي بالهيئة أثبتت التزامها بالمعايير العالمية في جميع الجوانب.
وقالت آمنة فريدون، مدير إدارة التدقيق في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية: «إن حصولنا على تصنيف مطابق بشكل عام يعتبر إضافة لنا، خاصة أن نتائج التقييم سلطت الضوء على جوانب متميزة في الهيئة، مثل إجراءات تقييمات الأداء الدورية لإدارة التدقيق الداخلي والمدقق الخارجي من قبل لجنة التدقيق والمخاطر، وإجراء تقييم ذاتي لأداء أعضاء لجنة التدقيق والمخاطر، كما أن خطة التدقيق السنوية مبنية على المخاطر، وأن التوصيات المقدمة من قبل إدارة التدقيق الداخلي تعتبر ذا قيمة مضافة للهيئة، حيث إنها ساهمت في تحسين سير عمل الهيئة. كما ذكرت أن عمليه تقييم المخاطر في الهيئة تتم بالتعاون مع مديري الإدارات والإدارة العليا».
وأضافت: «باشرت الهيئة بتطبيق التوصيات الإضافية المقدمة من قبل المقيّمين لتحسين عمليات التدقيق الداخلي، وأن الهيئة ملتزمة بتحسين جودة أداء ومهنية التدقيق الداخلي واستخدام أفضل الممارسات، بما يتوافق مع المعايير الدولية لمهنه التدقيق الداخلي، لتحقيق رؤية الهيئة والمساهمة في مسيرة التميّز التي تشهدها، بما يعزز مكانتها على مستوى ممارسات التدقيق الداخلي، بدعمٍ من لجنة التدقيق والمخاطر والإدارة العليا وفريق العمل والعديد من الأطراف المعنية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©