الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خبراء دوليون لتخطيط الحوادث المرورية بأبوظبي

خبراء دوليون لتخطيط الحوادث المرورية بأبوظبي
30 يناير 2020 02:43

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت شرطة أبوظبي في إعداد خبراء دوليين من منتسبيها «للحصول على شهادة الاعتماد الدولي في مجال تخطيط وإعداد تقارير الحوادث المرورية، ضمن برنامج متخصص بدأت مرحلته التأهيلية الأولى بأكاديمية شرطة دبي، ويستهدف ضباط وضباط صف من مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي.
وأكد اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، أن تأهيل المنتسبين للحصول على شهادة الاعتماد الدولي في إعادة بناء الحوادث المرورية يأتي ضمن الخطة الاستشرافية لشرطة أبوظبي، لمواكبة التطور التقني في رصد وتحليل الحوادث المرورية، بحيث يصبح التقرير المروري الذي تصدره شرطة أبوظبي معترفاً به دولياً. وحضر البرنامج، اللواء مهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، والعميد محمد ضاحي مدير مديرية المرور والدوريات. وأوضح اللواء الزفين أن الدورة التأهيلية تتضمن محاضرات وفق المعايير التدريبية الدولية بما يؤهلهم للالتحاق بالبرنامج التدريبي بجامعة نورث ويسترن بالولايات المتحدة الأميركية، ويتم استكمال خمس دورات متقدمة في إعادة بناء الحادث، وبعد ذلك تقديم اختبار الاعتماد الدولي كخبراء في إعادة بناء الحادث من منظمة «أكتار».
وقال العميد سهيل سعيد الخييلي، مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، إن الاعتماد الدولي يسهم في تطوير مخرجات الحادث المروري بأسلوب علمي وتحليل هندسي للحوادث الجسيمة، وتقديم الاستشارات للهيئات القضائية لتحقيق المؤشرات الوطنية لخفض وفيات حوادث السير إلى 3% لكل 100000 نسمة بحلول عام 2021. وذكر العميد محمد الحميري أن المديرية بدأت في تطوير منظومة مخططي الحوادث بالتحول إلى نظام خبراء حوادث السير، وتغيير الهيكل التنظيمي من خلال إشراف خبراء الحوادث على تخطيط جميع الحوادث الجسيمة، ومتابعة التقارير من قسم الدراسات والإحصاء وإجراء دراسات عن الحوادث الجسيمة.
وأشار الرائد سعيد الحساني، مدير قسم المعهد المروري في مديرية المرور والدوريات إلى أن التقارير التي سيقوم بإعدادها الخبراء بشرطة أبوظبي بعد حصولهم على الاعتراف الدولي تكون مطابقة للمعايير العلمية المعتمدة في بناء الحادث المروري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©