الاتحاد

عربي ودولي

خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1300حاج وحاجة من 90 دولة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، أمراً باستضافة 1300 حاج وحاجة من مختلف قارات العالم؛ لأداء فريضة الحج هذا العام. 
وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي ، الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في بيان اليوم إن "هذه الرسالة ليست مقتصرة على وقت الحج، بل ممتدة للتواصل مع المسلمين، وتوحيدهم، والعناية بهم، والوقوف معهم ومع قضاياهم أينما كانوا". 
وأشار آل الشيخ إلى أن "هذا الأمر يؤكد حرص ولاة الأمر على ما يخدم المسلمين ويُعمق أواصر الوحدة والأخوة الإسلامية بين شعوب العالم الإسلامي". 
وأوضح، أن المستضافين ينتمون لـ"90" دولة من كافة أنحاء العالم، وإجمالي المُستفيدين من هذا البرنامج منذ بدايته عام 1417هـ ( 1997)، حتى موسم الحج الماضي، وصل إلى 43547 ألف حاج وحاجة. 
وقال إن ما يميز البرنامج أنه يحقق حلم مسلمين كُثر من دول أخرى لم يشملهم البرنامج في سنوات سابقة؛ حيث تنفذ الوزارة خطة سنوية تتضمن شمول البرنامج أكبر عدد ممكن من الجنسيات من دول مختلفة. 
وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر في نهاية الشهر الماضي، أمراً باستضافة 1500 حاج وحاجة من "ذوي شهداء الجيش الوطني اليمني ، والقوات السودانية المشاركة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل".

اقرأ أيضا

ترامب يصدر إعلاناً بشأن سوريا خلال 24 ساعة