الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مواجهة التحديات

مواجهة التحديات
3 أكتوبر 2019 03:00

بين الإمارات والولايات المتحدة علاقات تنسيق وتعاون استراتيجية على قاعدة أمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم، ناهيك عن النمو الاقتصادي المتزايد عاماً بعد آخر.
المصالح المشتركة كثيرة، وما يجمع البلدين توافق الرؤى في العديد من القضايا المصيرية والتحديات، لاسيما تلك المتعلقة بالقضاء على إرهاب «داعش» ومكافحة التطرف على مختلف الجبهات.
وإذا كان السلام، الشعار الأول والأبرز الذي حمله سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إلى أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، فإن البحث عن هذا السلام من خلال تحفيز جهود الأمن والاستقرار في العالم، كان محور محادثات سموه مع الإدارة الأميركية في واشنطن.
رسالة وزير الخارجية في واشنطن، أكدت دور الولايات المتحدة كصديق وحليف، لكنها شددت من منطلق السلام على الرغبة الصادقة في التعاون معها ومع الشركاء الآخرين من أجل الاستقرار في المنطقة، والسعي للتوصل لحلول دبلوماسية عملية للتحديات المشتركة.
في عام التسامح، تتقدم الإمارات خطوة تلو أخرى نحو تأكيد صدق توجهاتها السياسية بدفع المنطقة إلى إنهاء حالة النزاع واستبدالها بطاقة دفع تبحث عن حلول سلمية شعارها التنمية والمستقبل.
وفي علاقاتها مع دول العالم، المسار محدد في حشد كل ما يخدم إنقاذ مستقبل المنطقة والعالم، ومحاربة أي محاولات هدامة للأفكار المتطرفة والإرهابية بكل الطاقات الممكنة.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©