الاتحاد

الملحق الرياضي

سباقات التراث تتصدر روزنامة الموسم الجديد

السباقات التراثية تجذب شرائح عديدة (من المصدر)

السباقات التراثية تجذب شرائح عديدة (من المصدر)

أعلن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية البرنامج الزمني الخاص بالسباقات البحرية في دبي لموسم 2018-2019 والذي يبدأ 14 سبتمبر، ويستمر حتى نهاية أبريل المقبلين، وتصدرت السباقات التراثية الروزنامة.
وتبدأ السباقات بإقامة الجولة الأولى لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، وتقام الجولة الافتتاحية لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً 22 سبتمبر، فيما تقام أولى جولات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً يوم 28 منه.
ويحفل أكتوبر بالعديد من السباقات أبرزها، الجولتان الثانية والثالثة الختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً يوم 6 و20 أكتوبر، فيما تقام منافسات الجولة الثانية لبطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً 12 أكتوبر، وسباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً 27 أكتوبر.
وتستكمل منافسات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً بإقامة الجولة الثالثة والختامية 10 نوفمبر، ويشهد يوم 3 نوفمبر انطلاق أولى جولات الشراعية الحديثة، ومن المنتظر أن ينظم النادي خلال النصف الثاني من الشهر نفسه حدثاً عالمياً، أو بطولة كبيرة مثلما جرت العادة في المواسم الأخيرة.
ويشهد ديسمبر انطلاقة بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً بإقامة منافسات الجولة الأولى يوم 15، ويشهد الشهر نفسه إقامة بطولات التجديف المحلية 30 قدما، ومنافسات شوط كأس آل مكتوم 2018، كما تقام أولى جولات مسابقات صيد الأسماك.
وفي 12 يناير، تنطلق أولى جولات بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية على أن تقام الجولة الثانية من البطولة الدولية يوم 26، بينما تقام الجولة الافتتاحية لبطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة يوم 19، وتسبق الحدث بيوم الجولة الثانية من بطولة دبي لصيد الأسماك.
وتقام 2 فبراير بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة بإقامة الجولة الثانية، فيما تقام يوم 9 منافسات الجولة الثالثة لبطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية، كما تقام 15 و23 جولتان من الشراعية الحديثة، وتحلق مظلات الكايت سيرف 22 فبراير، ثم الجولة الثالثة من بطولة دبي لصيد الأسماك، والتي تستمر حتى الأول من مارس المقبل على هامش الدورة الـ 27 لمعرض دبي العالمي للقوارب.
وفي 8 مارس، تقام الجولة الثانية لبطولة دبي للكايت سيرف «الألواح الطائرة الشراعية»، ثم الجولة الرابعة والختامية من الشراعية الحديثة في اليوم التالي على أن تقام الجولة الثالثة لبطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة 15 مارس، ويقام في اليوم التالي سباق الجولة الثانية لبطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما.
وسيكون الختام أبريل المقبل بإقامة سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً للمسافات الطويلة، المقترح له 13 أبريل، على أن يكون 20 موعداً احتياطاً.
وقال محمد عبد الله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للنادي، إن الروزنامة ستكون حافلة بالعديد من الأنشطة والفعاليات الشائقة التي تلبي رغبات الكثير من عشاق الرياضات البحرية من مختلف الشرائح في الدولة وأبناء دول مجلس التعاون الذين أتاح لهم النادي الفرصة للمشاركة في مختلف الفعاليات كل عام.
وأضاف: اللجنة المنظمة حرصت على تنويع الأنشطة وزيادة الأحداث بهدف تنمية الشراكة المجتمعية، خاصة فيما يتعلق بتكثيف الفعاليات التي تهم شرائح مختلفة من أبناء الدولة والمقيمين، ومن بينها مسابقات صيد الأسماك التي تشغل شريحة كبيرة، والتي ستكون هذه المرة من 3 جولات على مدار الموسم.
وتابع: اللجنة المنظمة رأت وبعد الإقبال الذي شهدته سباقات الشراعية الحديثة والتي يعتبر النادي أحد القلاع التي أسهمت في ازدهارها منذ تأسيسه عام 1988 أن ترفع عدد الفعاليات الخاصة بها إلى 4 محطات تشمل جولة أو جولتين من بطولة دبي للناشئين «دبي جونيورز ريجاتا»، وحدثين آخرين يتم تحديدهما بالتنسيق والتشاور مع اتحاد الشراع والتجديف الحديث الذي تم إخطاره بالبرنامج والمواعيد المحددة لأجل التنسيق.
وكشف حارب أن شراكة النادي الممتدة مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية مستمرة بشكل إيجابي على النحو المعتاد، بما يخدم المصلحة العامة، مشيراً إلى أن مجلس إدارة النادي واللجنة المنظمة للفعاليات حريصان دائماً على تطوير آلية العمل مع جميع الجهات، ووجه الشكر لكل المؤسسات التي تتعاون مع النادي في إنجاح الأنشطة والسباقات البحرية كافة.

اقرأ أيضا