الإمارات

الاتحاد

جامعة زايد تنظم «اليوم الإرشادي» لدعم طلبتها أكاديمياً

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت جامعة زايد في كل من فرعيها بأبوظبي ودبي «اليوم الإرشادي للطلبة المقبلين على اختيار التخصص الدراسي»، والذي يهدف إلى تقديم الدعم الأكاديمي والإرشاد المهني الذي يمَكِّن الطالب (أو الطالبة) من اتخاذ قرار صحيح يلائم تطلعاته المستقبلية والمهنية، استناداً إلى معلومات أكاديمية دقيقة ومتابعة ميدانية من الجامعة لتطورات ومستجدات سوق العمل.
ونوه الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد بأهمية هذه المبادرة التي يلتقي الطلبة من خلالها مع أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات والأقسام المختلفة والمسؤولين والاختصاصيين في أقسام الإرشاد الأكاديمي والمهني في مناقشات مفتوحة تساعد على تقليل حيرة الطالب حيال المستقبل الذي يخطط له. وقال: «إن اختيارَ الطلبة لتخصصاتهم يحتاج إلى تعزيز الوعي لديهم لإنجاز هذا الاختيار وفق مقومات ومعايير علمية تطرحها الجامعة، ولذا فإن اليوم الإرشادي جزء لا يتجزأ من التجربة الدراسية للطالب ويوم مفصلي في حياته الشخصية، إذ يبتدئ منه الطريق الذي يرسمه لمستقبله، مستفيداً من خبرات أساتذته ومرشديه التي تعد موارد أساسية لتوجيهه عند التخطيط لحياته المهنية».
وأضاف: «إن اليوم الإرشادي يمثل أيضاً عنصراً محورياً في نجاح أي مؤسسة للتعليم العالي، حيث يرتبط تميز الجامعة عضوياً بتميز خريجيها ومواقعهم في مجتمعهم المحلي وفي العالم».

اقرأ أيضا

«كونستركتف تريدينج» تنضم لصندوق محمد بن راشد للابتكار