الاتحاد

لابد من صنعاء

مقتـل 130 «حوثياً» في معـارك الساحـل الغربـي

سيارات وآليات للقوات اليمنية تنتشر عند أحد مداخل الحديدة (إي بي أيه)

سيارات وآليات للقوات اليمنية تنتشر عند أحد مداخل الحديدة (إي بي أيه)

قصف «التحالف العربي» أمس، مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية في الحديدة غرب اليمن.
وقالت مصادر محلية وعسكرية، «إن المقاتلات الجوية شنت 4 غارات على مواقع وأهداف للميليشيات في مديرية الضحي شمال المحافظة، فيما استهدفت 8 غارات تحركات وتعزيزات للميليشيات على الطريق بين مديريتي التحيتا وزبيد جنوب المحافظة. كما قصفت بارجة تابعة للتحالف، موقعاً للميليشيات في اللسان البحري على كورنيش الحديدة في استهداف هو السادس خلال أسبوع.
وتواصلت أمس، الاشتباكات المتقطعة بين قوات المقاومة اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف، وميليشيات الحوثي في مناطق شرق التحيتا باتجاه مدينة زبيد المجاورة. فيما شهدت جبهة الدريهمي هدوءاً حذراً لليوم الثاني على التوالي مع استمرار الميليشيات بالاحتماء بالمدنيين داخل مركز المديرية، ومرابطة القوات المشتركة عند المدخل الشمالي الغربي. فيما قال الجيش اليمني، إن أكثر من 130 عنصراً من الميليشيات قتلوا وجرح مئات آخرون خلال أسبوع من المعارك في جبهات الساحل الغربي.
وأضاف في بيان، أن بين القتلى عدد من القيادات الميدانية البارزة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن قواته تمكنت خلال المعارك من السيطرة على عدد من المزارع في الدريهمي، وتطهير أطراف مركز المديرية من الميليشيات الانقلابية.
وأعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة استطلاعية مسيّرة تابعة للميليشيات في مدينة تعز جنوب غرب اليمن. وذكر موقع الجيش على شبكة الإنترنت أن قوات اللواء 22 ميكا المتمركزة في جبل صبر المطل على تعز أسقطت طائرة الاستطلاع المزودة بكاميرا، وكانت تستخدمها الميليشيات لاستكشاف مواقع قوات الجيش في القطاع السادس. فيما دمر طيران «التحالف» مخبأً للميليشيات في مزرعة بمنطقة شعسان بمديرية سنحان جنوب شرق صنعاء، كما استهدف تحركات ومواقع للميليشيات في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.
وسيطر الجيش اليمني بإسناد من التحالف على الملاحيظ في صعدة القريبة من جبال مران. وأكد قائد لواء العروبة في الجيش اللواء عبدالكريم السدعي، أن قواته تمكنت من السيطرة على المنطقة، وقطعت طرق إمدادات الحوثيين بعد السيطرة أيضاً على الطريق بين صعدة وحجة. وأشار إلى أن قواته قتلت قياديين وعشرات العناصر من الحوثيين في المعركة. كما قصفت قوات الجيش، ‏مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في ‏جبهة المشجح بمديرية صرواح غرب مأرب، ما أسفر عن خسائر كبيرة.
إلى ذلك، أشاد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش في البيضاء. مثمنا التضحيات العظيمة التي يقدمها في سبيل استعادة الدولة وإنهاء انقلاب الحوثيين. وأكد خلال لقائه محافظ البيضاء اللواء ناصر الخضر السوادي، على ضرورة تطوير العمل المؤسسي في وحدات المحور بالتوازي مع استمرار المعركة وإنهاء معاناة أبناء محافظة البيضاء. كما تمت مناقشة المستجدات الميدانية في جبهات البيضاء، وسير العمليات العسكرية في جبهات القتال بالمحافظة ومستوى تنفيذ الخطط العسكرية والإسناد المجتمعي الذي تقوم به قبائل البيضاء لدعم الجيش في معركة استعادة الدولة. وثمن رئيس الأركان الدعم الذي يقدمه الأشقاء في دول التحالف.

اقرأ أيضا

"الهلال الأحمر" يفتتح مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في المخا