الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بحضور 3 آلاف مشارك و50 وزيراً.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطرق

بحضور 3 آلاف مشارك و50 وزيراً.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطرق
3 أكتوبر 2019 03:12

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تستضيف العاصمة أبوظبي فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر الدولي للطرق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 6-10 أكتوبر الجاري تحت شعار «ربط الثقافات.. تمكين الاقتصادات» ويهدف المؤتمر للتعرف إلى أحدث الرؤى في مجال تطوير الطرق وتحسين البنية التحتية وأنظمة النقل في كافة أنحاء العالم.
وتشارك دولة الإمارات بجناح على هامش المؤتمر بالإضافة إلى مشاركة 26 دولة بعرض مشاريعها وخدماتها المبتكرة في مجال الطرق في أجنحة خاصة بها، كما تشارك عدد من الجامعات بتقديم أكثر من 100 ورقة بحثية وأكثر من 70 دراسة تقنية مصورة ليتم اختيار أبرزها للعرض خلال أعمال المؤتمر.
وأكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية خلال مؤتمر صحفي أمس: أن المؤتمر فرصة مثالية لدولة الإمارات للاطلاع على أفضل الممارسات واكتساب الخبرات في مجال صناعة البنى التحتية والنقل، وإبراز المكانة التي وصلت لها الدولة من تطوير في بنيتها التحتية الأمر الذي لم يكن ليتحقق لولا رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وجهود أبناء الإمارات لبناء شبكة طرق متكاملة تربط جميع الإمارات والدول المجاورة والتي ساعدت على تبوء دولة الإمارات العربية المتحدة للمرتبة الأولى في مؤشر جودة الطرق في تقارير التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي لأربع سنوات على التوالي من عام 2015 إلى عام 2018.
وصرح كلود فان روتين، رئيس الجمعية العالمية للطرق بباريس (PIARC): ستكون هناك جلسات وزارية يوم افتتاح المؤتمر لمناقشة قضايا: مستقبل النقل، وتخطيط الأراضي، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التخطيط وتنفيذ الطرق. كما يشهد المؤتمر كلمات رئيسة يلقيها أهم قادة ورموز صناعة الطرق في العالم، وعدد من الأكاديميين البارزين الذين يشاركون الحضور آراءهم في موضوعات متنوعة، بالإضافة إلى الجلسات التي يحفل بها المؤتمر، وتعرض أكثر من 150 شركة من جميع أنحاء العالم خدماتها ومنتجاتها في المعرض المصاحب للمؤتمر.
وأضاف فان روتين بأن المؤتمر يستضيف أكثر من 3000 مشارك من 144 دولة كما تشهد فعالياته انعقاد أكثر من 50 جلسة متنوعة، وعرض أكثر من 151 شركة خدماتها ومنتجاتها، في المعرض المقام على هامش المؤتمر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©