الاتحاد

ثقافة

«ركن الرسامين» يستقطب الزوار.. و200 متطوع يقدمون الخدمات

جانب من ركن الرسامين (من المصدر)

جانب من ركن الرسامين (من المصدر)

العين (الاتحاد)

ضمن فعاليات معرض العين للكتاب، يشارك نخبة من الرسامين والخطاطين وفناني الرسوم المتحركة من الإمارات والعالم في «ركن الرسامين والفنون» الذي يحظى باهتمام رواد المعرض.
يستعرض الركن أبرز أعمال الفنانين سلامة النعيمي، ضياء علام، بيا فايلاجوتان، باسمة المصباحي، فيرنيس براون، زاهرة موثي، روث باروز.
وعن مشاركتهم في فعاليات المعرض، قالت سلامة النعيمي: «يسعدني أن ألمس من خلال عملي كفنانة ومعلمة في مجال الفنون والمسرح، الأثر الذي يتركه الفن على الأطفال الصغار والبالغين».
وقالت بيا فايلاجوتان: «إنّ معرض العين للكتاب رائع بكل ما تعنيه الكلمة، بخاصة أنه يستقطب الطلاب والكتّاب الذين توافدوا إلى مركز العين للمؤتمرات لحضور أسبوع تعليمي حافلٍ بالأنشطة التفاعلية الممتعة».
أمّا باسمة المصباحي فأوضحت: «كان وما يزال معرض العين للكتاب حدثاً مهماً لجميع أفراد المجتمع»، وقال فيرنيس براون:«حظيت بتجربة رائعة بمشاركتي في معرض العين للكتاب»، وقالت زاهرة موثي:«حظي الأطفال بتجربة رائعة في جلسة العلاج بالفن «مرسم بيكاسو الصغير» أيقظت فيهم أحلامهم الصغيرة؛ فيما قالت روث باروز «كنت سعيدة جداً باستضافة ورش العمل التي يتوق فيها الأطفال للمشاركة وتجربة شيء جديد. بخاصة أنّ الأطفال أحبوا فكرة «الرسم على الحجارة لسرد قصة»، وقال ضياء علاّم:«كان الإقبال على ورش العمل لتعلم فن الخط العربي متميزاً، ما يعبر عن مدى حرص الزائرين على تنمية مهاراتهم في فنون الخط العربي وعلى اكتساب أطفالهم وتعليمهم هذا الفن الأصيل».
إلى ذلك يشارك في فعاليات المعرض 200 متطوع من برنامج «تكاتف» التابع لمؤسسة الإمارات، وذلك حرصاً من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على تفعيل دور المسؤولية المجتمعية وإشراك الشباب الإماراتي في جميع فعالياتها.
وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي:«فخورون بمشاهدة أبنائنا من برنامج «تكاتف» يتطوعون لتنظيم فعاليات معرض العين للكتاب وتقديم كافة جهودهم في التنظيم ومساعدة الزوار، وأيضاً الطلبة المشاركين في الفعاليات الصباحية، مما يؤكد استعداد هذه الفئة العمرية الشابة للمساهمة في مسيرة التنمية المجتمعية والثقافية من خلال العمل التطوعي».

اقرأ أيضا

أميتاب باتشان ضيفاً على «الشارقة الدولي للكتاب»