الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الأول» يقود ارتفاع سوق أبوظبي

متعاملون في سوق أبوظبي (الاتحاد)

متعاملون في سوق أبوظبي (الاتحاد)

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قاد بنك أبوظبي الأول سوق أبوظبي للأوراق المالية للارتفاع لثالث جلسة على التوالي، ليغلق عند مستوى 4911 نقطة، مرتفعاً بنسبة 0.57% خلال جلسة الأمس، لتبلغ 490 مليار درهم تقريباً للشركات المحلية، بحسب بيانات السوق. وارتفعت القيمة السوقية لبنك أبوظبي الأول نحو 8.19 مليار درهم عند مستوى الإغلاق البالغ 14.25 درهم، خلال الجلسات الثلاث لتبلغ 155.3 مليار درهم عند إغلاق الأمس، مقارنة مع 147.11 مليار درهم مستوى القيمة السوقية للبنك عند إغلاق يوم الخميس الماضي.
ووفقاً لبيانات السوق الصادرة، أمس، فإن القيمة السوقية لبنك أبوظبي الأول عند الإغلاق لجلسة تداولات الأمس استحوذت على 31.6% من إجمالي القيمة السوقية للشركات المحلية المدرجة في سوق العاصمة.
وتركزت التداولات على سهم بنك أبوظبي الأول خلال الجلسة، حيث بلغت قيمة تداولات المستثمرين على السهم نحو 96 مليون درهم، أي أكثر من نصف التداولات الإجمالية في السوق.
وبلغت قيمة التداولات في سوق العاصمة أمس، نحو 180 مليون درهم، وهي أعلى من متوسط قيمة التداولات خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكنها ما زالت دون مستويات قيمة التداول الاعتيادية لسوق أبوظبي خلال السنوات السابقة. وقال جمال عجاج، مدير عام مركز الشرهان للأسهم في الإمارات، إن سوق أبوظبي واصل عملية الارتفاع التدريجي رغم أن أحجام التداولات ما زالت دون المستوى الذي يطمح له المستثمرون، وسط تفاؤل حذر بأن السوق سيستمر في هذا التحسن.
وأضاف: إن المستثمرين الذين يشترون سهم بنك أبوظبي الأول هم غالباً محافظ استثمارية كبيرة، تهدف للاستثمار على المديين المتوسط والطويل.
وقال: إن المحافظ الاستثمارية تتجه لسهم بنك أبوظبي الأول في ظل توقعات متفائلة بتحسن نسبة التوزيعات عن نتائج أعمال البنك خلال العام الحالي.
وأوضح أن السيولة عامة في السوقين ما زالت دون معدلات التداول الاعتيادية رغم تحسنها خلال الجلسات الثلاث الماضية.

اقرأ أيضا