السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هبوط أسعار النفط وتراجع المخزونات الأميركية

هبوط أسعار النفط وتراجع المخزونات الأميركية
3 أكتوبر 2019 03:09

لندن (رويترز)

هبطت أسعار النفط، أمس، بعد أن أظهرت بيانات للقطاع انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية، ولكن المكاسب كبحتها بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة أدت لهبوط الأسواق العالمية.
ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ستة سنتات إلى 57.86 دولار للبرميل بحلول الساعة 13.07 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات إلى 53.68 دولار للبرميل.
وأغلق عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر أقرب استحقاق منخفضا عند التسوية أمس الأول للجلسة السادسة على التوالي، وهي أطول سلسلة انخفاض منذ بداية العام الجاري، بعد أن نزل نشاط التصنيع في الولايات المتحدة لأقل مستوى في عشرة أعوام بسبب توترات التجارة الأميركية الصينية التي تضغط على الصادرات.
لكن الأسعار لقيت بعض الدعم من بيانات معهد البترول الأميركي التي أظهرت تراجع مخزونات الخام الأميركية بواقع 5.92 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما توقع المحللون زيادتها بمقدار 1.6 مليون برميل.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن روسيا ستظل طرفا مسؤولا في التحالف بين منظمة أوبك والمنتجين المستقلين من خارجها فيما يعرف بمجموعة أوبك+.
وأضاف في منتدى للطاقة في موسكو يحضره وزيرا الطاقة من السعودية وإيران إن من المهم استخدام جميع الأدوات المتاحة لتحقيق التوازن في أسواق الطاقة.
وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة: إن أوبك وحلفاءها يراقبون أسواق النفط العالمية، وإن مستويات الامتثال كما هي مثلما أُعلنت في السابق في الاجتماع الماضي للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©