الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خالد عيسى: ركزنا على إبطال مفعول «الرأسيات»

خالد عيسى: ركزنا على إبطال مفعول «الرأسيات»
27 يناير 2019 00:10

مراد المصري (العين)

وقف الحارس خالد عيسى سداً منيعاً، وأسداً حامياً لعرين منتخبنا في مواجهة المد الأسترالي المتواصل، الذي قام بـ 22 تسديدة، ليكون أكثر رقم في النسخة الحالية من عدد التسديدات، من دون أن ينجح في بتسجيل الأهداف، بعدما اصطدم بدفاع عنيد لعب بكل شراسة وتضحية من أجل الفوز.
ودشن خالد عيسى اسمه في سجل متميز، بعدما حافظ منتخبنا على نظافة شباكه في مباراتين من أصل 5 مباريات خاضها، وذلك مقارنة بحفاظه على نظافة شباكه مرتين فقط في 15 مباراة قبل ذلك، وهو ما يعكس التطور على صعيد المنظومة الدفاعية في الأوقات الحاسمة عموماً، والتصديات المميزة التي يقوم بها حارس المرمى الذي يواصل تألقه منذ كأس العالم للأندية التي أقيمت الشهر الماضي على أرض الدولة.
وأكد خالد عيسى في حديثه عقب المباراة، أن الفوز الذي حققه منتخبنا لم يأتِ من فراغ أو ضربة حظ، ولكن باجتهاد وإرادة وتركيز على مدار جميع دقائق المباراة، وقال: لعبنا مباراة مهمة للغاية، كنا نؤمن أن حظوظنا قائمة لتجاوز منتخب قوي وحامل للقب، لعبنا بقوة طوال دقائق المباراة، وكل لاعب شارك قدم المطلوب منه، حتى أنه مع الدفع بعناصر جدد، لم نشعر بأي تغيير على صعيد الروح والانسجام معاً، وعرفنا كيف نحقق المطلوب من المباراة.
وأوضح الحارس أن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المباراة الماضية، وحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، مباراة أستراليا أمس الأول، إنما يزيد من قوة المجموعة الحالية، والعزيمة من أجل إكمال المشوار وإسعاد الجماهير التي حضرت لمساندة المنتخب في المباراة المصيرية.
وأكد خالد عيسى أن الفخر الأكبر بتواجد جاليات من جنسيات مختلفة مقيمة على أرض الدولة من الدول العربية، ساندت المنتخب، وهو إنما يشكل مصدراً إضافياً للمؤازرة، نتمنى أن يستمر طوال مبارياتنا المقبلة في البطولة أيضاً.
ورداً على القدرة على الحفاظ على نظافة الشباك، قال: السر في كيفية التعامل مع المنافس، وتحديداً أن أستراليا تجيد الرأسيات، وهو ما سعيت أنا والمدافعون لتفاديه، والتعامل معه بأفضل صورة ممكنة لتجنب الخطر الناجم عنها.
وأضاف: المنافس يملك لاعبين مميزين في الملاعب الأوروبية، ويلعبون مع بعضهم بتمريرات سريعة وانتقال سريع إلى الهجوم، وهو ما تطلب جهداً إضافياً من الجميع، وتحقق الفوز بتكاتف المجموعة بأكملها معاً من أجل تحقيق هدف واحد.
وأكد خالد عيسى أن الفوز على أستراليا يمنحهم طاقة إيجابية، لكن يجب غلق هذه الصفحة والتحول مباشرة للتحضير للمباراة المقبلة في نصف النهائي، وقال: الأمور لم تنته بعد، هناك مباراة مقبلة يجب أن نضع فيها نفس التركيز والرغبة، من أجل الصعود إلى المباراة النهائية، لا يجب أن نتوقف طويلاً عند المباراة التي انتهت بكافة تفاصيلها، وأصبح الانتصار ذكرى جميلة، لكن يجب أن ننظر إلى القادم.
وختم الحارس العملاق حديثه، موجهاً الدعوة إلى الجماهير للحضور إلى مدرجات استاد محمد بن زايد في أبوظبي، لدعمهم في نصف النهائي وتكرار هذا المشهد مرة أخرى بعد الحضور المميز على استاد هزاع بن زايد، بما كان له بالغ الأثر في مدهم بطاقة وحماس كبير للقتال والتفوق على أستراليا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©