الاتحاد

الاقتصادي

سياحة دبي تتبنى حملات إعلانية ضخمة خلال سوق السفر


دبي - الاتحاد:
بدأت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حملات إعلامية وإعلانية ضخمة خلال سوق السفر العربي، وتشمل هذه الحملات تغييرا شاملا للكتيبات الترويجية التي تصدرها الدائرة وكذلك إعلانات متميزة في أهم الصحف العربية والانجليزية الصادرة في الدولة ومسابقات إذاعية عن السياحة في دبي إلى جانب إعلانات على سيارات التاكسي وإعلانات في الشوارع·
وقال أحمد الطنيجي مدير الإعلام والإعلان بدائرة السياحة إن الهدف من هذه الحملات هو زيادة الوعي بالإمارة خلال سوق السفر العربي الذي يُعد واحداً من أهم ثلاثة معارض سياحية على مستوى العالم والذي يحضره عدد كبير من ممثلي القطاع السياحي من مختلف دول العالم إلى جانب أنه يحظى بتركيز إعلامي كبير من جميع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية·
وأكد أن الهدف من هذه الحملات هو الترويج لدبي باعتبارها وجهة سياحية متعددة المقاصد بحيث يجد فيها كل سائح ما يبحث عنه في كل وجهة سياحية يزورها ، فدبي تناسب السائح الباحث عن الرياضات المائية والجولف والتسوق والمنتجعات الصحية والتراث حتى أصبحت الإمارة الوجهة السياحية التي تناسب كل شخص في أي مكان في العالم·
وأشار إلى أن هذا التعدد في المقاصد هو السبب الرئيسي لزيادة عدد السياح عاماً بعد آخر، وأضاف أن هذه الحملات التي بدأ بعضها قبل عدة أيام من سوق السفر قد حققت نجاحا كبيرا حتى الآن وان الدائرة تروج لعوامل الجذب السياحي للإمارة في مكاتب الدائرة الخارجية وكذلك من خلال مشاركتها في المعارض والمؤتمرات والندوات التعريفية وورش العمل·
من جانبها قالت موزة باليوحة تنفيذية الإعلام والإعلان إن الكتيبات والمطبوعات شملت عدة قطاعات مهمة في السياحة مثل : رحلات سفاري الصحراء الذي يسلط الضوء على الفعاليات التي تقام في الصحراء مثل قيادة السيارات على الكثبان الرملية والتزلج على الرمال - المهرجانات والفعاليات والذي يوضح للسائح أهم الفعاليات التي تقام في دبي وأين يذهب خلالها - المؤتمرات والمعارض والذي يقدم ما تتميز به دبي في هذا المجال - مراقبة الطيور والذي يقدم أهم أنواع الطيور المهاجرة والمحلية - الجولف حيث يقدم نوادي الجولف في دبي التي لا مثيل لها في أي مكان في العالم - المنتجعات الصحية والذي يحتوي على أهم هذه المنتجعات والخدمات المميزة التي تقدمها- الحدائق الذي يقدم أهم الحدائق في دبي والمناظر الخلابة التي توفرها للزوار والمرافق التي تضمها - التسوق·· وهو الكتيب المثالي الذي يصور دبي كوجهة سياحية متخصصة في هذا المجال - الصحراء ويقدم ما تمثله الصحراء لتراث الدولة وللفعاليات التي تقام فيها - التراث ويعرض أهم المواقع التراثية في الإمارة وتاريخها العريق مثل متحف دبي وبيت الشيخ سعيد والمدرسة الأحمدية وغيرها - السياحة البحرية الذي يقدم أهم المعلومات عن مرسى السفن السياحية والخدمات التي يقدمها للسفن والركاب - الرياضات المائية حيث يعرض أهم هذه الرياضات والبطولات التي تقام من خلالها· وأضافت موزة إن تغيير هذه الكتيبات شمل الشكل والمضمون ، فمن حيث الشكل جاءت جميع الكتيبات على هيئة الكتالوج المعروف وبألوان جذابة تجعل السائح يقبل عليها ويقتنيها ويستفيد من المعلومات التي بداخلها·
وتقول لمياء كاجور تنفيذية الإعلام والإعلان إنه إلى جانب ذلك قامت الدائرة بوضع إعلانات على عدد 002 سيارة تاكسي في دبي و5 شاحنات تروج جميعها لعوامل الجذب السياحي المختلفة في الإمارة·
وتقول حمدة عبد الله تنفيذية الإعلام والإعلان إن الدائرة قامت بحملة إعلانية كبرى في أهم الصحف العربية والانجليزية الصادرة بالدولة إلى جانب حملة أخرى في أهم الإذاعات مثل عين دبي والخليجية والعربية وهي عبارة عن أسئلة حول السياحة في دبي يحصل الفائزون بها على هدايا قيمة والتي امتازت بإقبال كبير وكان لها صدى واسع بين الجمهور حيث تلقت هذه الإذاعات العديد من الرسائل النصية القصيرة والمكالمات الهاتفية للمشاركة في هذه المس

اقرأ أيضا