الإمارات

الاتحاد

4579 مشتركاً في «التذكرة الخضراء»

آمنة الكتبي (دبي)

كشف عبدالله عبد الرحمن مدير إدارة المراكز في بلدية دبي، أن عدد المشتركين في خدمات التذكرة الخضراء عن طريق التطبيق، بلغ 4579 مشتركاً حتى الآن، مبينا أن الإدارة تخطط لزيادة أعداد المشتركين إلى 10 آلاف مشترك، والوصول إلى 300 خدمة تقدم في المراكز مع نهاية العام الجاري.وأكد عبدالرحمن تفاعل الجمهور مع تطبيق التذكرة الخضراء، حيث بلغ عدد المستخدمين في مركز حتا 48 شخصاً وفي مركز الكفاف 359 شخصاً و 1779 شخصاً في مركز المنارة و 2393 شخصاً في مركز الطوار، موضحاً أن إطلاق خدمة التذكرة الخضراء جاء بهدف حجز مواعيد المراجعين في أي مركز من مراكز البلدية لسرعة إنجاز المعاملات. وقال توفر بلدية دبي تطبيق ‹التذكرة الخضراء ‹لمساعدة المتعاملين للإطلاع على الخدمات المقدمة في مراكز البلدية وحجز التذاكر، مبيناً أن التطبيق يعرض مواقع وإرشادات الوصول إلى مراكز البلدية في خريطة تفاعلية ومعرفة الخدمات التي تقدم في كل مركز، وبيانات كافة التذاكر التي تم إصدارها و معرفة الوقت المناسب للذهاب إلى المراكز وتفادي الانتظار لأوقات طويلة، ومعرفة موقعك في طابور الانتظار.
وتابع ويمكن أيضاً من خلاله حجز تذكرة مسبقاً أو عند الوصول إلى المركز وإمكانية اختيار الخدمة حسب قرب المركز وعدد العملاء المنتظرين.
وقال بلغ عدد الأشخاص الذين حملوا تطبيق التذكرة الخضراء على الهواتف الذكية 3532 شخصاً، حملوا التطبيق على أجهزة «آيفون» و«أندرويد».
وأضاف مدير إدارة المراكز: انتهت بلدية دبي من تطوير خدمات تطبيق التذكرة الخضراء بحيث يمكن حجز مواعيد لمتعاملي مراكز البلدية لكافة الجهات بما فيها الشركاء الحكوميون والمحليون مثل هيئة كهرباء ومياه دبي ودائرة الإقامة وشؤون الأجانب وهيئة الطرق والمواصلات، وغيرها من الجهات والشركاء التي تقدم خدماتها بمراكز الطوار والمنارة والكفاف وحتا.
وأكد عبدالرحمن أن الدائرة ارتأت بناء على خطتها الاستراتيجية للأعوام من 2016 حتى 2021 توفير خدمات وحلول ذكية ومتكاملة، وذلك سعياً منها لإسعاد المتعاملين بما يتوافق مع معايير 7 نجوم من حيث النضج الاستراتيجي المبني على فهم رؤى وصوت المتعامل، وتقديم الخدمات في باقات تناسب تجربة ورحلة المتعامل في خطوة واحدة، مع مراعاة تفعيل جميع قنواتها، بما يحقق القدرة الاستيعابية بالتكامل مع شركائها.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي