الإمارات

الاتحاد

«اكتشف ذاتك» أولى دورات «مجلس الرحمانية»

جانب من الدورة (من المصدر)

جانب من الدورة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

نظم مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة مساء أمس، دورة تدريبية استهدفت أفراد المجتمع بعنوان‏? ?«اكتشف ذاتك»، ?قدمها ?الدكتور ?أحمد ?تهلك ?رئيس ?ومؤسس ?مجموعة ?ليفن ?بيرت ?للاستشارات ?والتدريب. ويأتي تنظيم الدورة في إطار فعاليات مجلس ضاحية الرحمانية التي تستهدف تعزيز التواصل مع فئات المجتمع، ضمن مبادرة لساعة خير، التي أطلقتها بمناسبة عام الخير.
وأكد الدكتور تهلك، أهمية جلوس الإنسان مع ذاته وسبل أغوارها، وإعادة اكتشافها لإخراج مكامن قوتها وتميزها، باعتبار أن كل إنسان حباه الله إمكانيات وطاقات متميزة، ولدى كل فرد العديد من المميزات الشخصية التي يتميز فيها عن بقية أقرانه في الحياة المهنية والمجتمعية.
وأشاد تهلك بمبادرة «ساعة خير» التي أطلقها مجلس ضاحية الرحمانية لتعزيز ثقافة التطوع عبر تشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع الخاصة والحكومية لتنظيم وتقديم دورات وندوات وورش عمل مجانية لأهالي ضاحية الرحمانية تحت مظلة العمل التطوعي، أحد المرتكزات الثلاثة لعام الخير، مشيراً إلى أن الشركة ستقدم دورة ثانية مكملة تحت عنوان «أطلق قدراتك» خلال الفترة القادمة.
وشهدت الدورة حضور عدد كبير من أهالي ضاحية الرحمانية، لما تضمنته من محاور مهمة، تضمنت كيفية تقييم الذات وقياس نقاط القوة والضعف وكيفية مواجهة الفرص والتهديدات في الحياة، فيما يسمى بنموذج «‏swat» ?العالمي ?للقياس.

اقرأ أيضا

350 وحدة ضوئية تزيّن شوارع العين احتفاء بشهر رمضان