الاتحاد

عربي ودولي

سلطان بن سحيم: النظـام القطري قتل سيادته باستعانته بالغرباء وترك الأشقاء

سلطان بن سحيم

سلطان بن سحيم

أدان المعارض القطري، الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، قيام نظام الحمدين بالسماح للأتراك والإيرانيين بانتهاك سيادة قطر، مؤكداً أن النظام القطري قتل سيادته منذ أن استعان بالغرباء وتركه الأشقاء. وقال الشيخ سلطان بن سحيم في تغريدات على حسابه بموقع «تويتر»: «بينما الشقيقة الكبرى تحفظ سيادتها بطرد السفير الكندي.. يخنع النظام القطري للفرس والترك، ويسمح لهم بانتهاك سيادة قطر.. متى يتعلمون كيف تحافظ الدول على مصالحها وسيادتها؟!».
وأضاف: «لا يعرفون من السيادة سوى دعم الإرهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية لجيرانهم.. أما مع التركي والإيراني فالأبواب مفتوحة، والحدود منتهكة، والحرمات مستباحة.. سيادتكم المزعومة قتلتوها ودفنتوها منذ أن تركتم أشقاءكم واستعنتم بالغرباء».
من جانبه، أعرب المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، أمس الاثنين، عن قلقه الشخصي إزاء اعتقالات نشطاء المجتمع المدني، وتهجير القبائل في قطر على يد القوات الإيرانية ومن جاورها.
وقال القحطاني في تغريدة له على حسابه بموقع «تويتر»: «أشعر بقلق شخصي بالغ إزاء المعاملة غير المسؤولة التي يتعرض لها الجيش القطري في قطر من الجيوش الأخرى بسبب كونه رابع أكبر جيش على أراضيها».
وأضاف: «أحث سلطات تنظيم الحمدين على إعطائهم حقوقهم كافة كأقلية لها حقوقها فوراً، بغض النظر عن الحجم والصلاحيات، وأحث على الإفراج عن جميع النشطاء السلميين في مجال حقوق الإنسان، وعودة القبائل لديارها».

اقرأ أيضا

إنقاذ 113 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولة التوجه إلى أوروبا