الإمارات

الاتحاد

«أخبار الساعة»: «عالج» تترجم ريادة إنسانية عالمية للإمارات

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن الإمارات أضحت إحدى أبرز دول العالم، إن لم تكن أبرزها بالفعل، في مجال المساعدات الإنسانية، فلا يكاد يمر يوم لا نسمع فيه عن مبادرة، أو حملة محلية أو إقليمية أو عالمية تطلقها الإمارات كدولة، أو إحدى مؤسساتها الحكومية أو الخاصة، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية بأشكالها المختلفة، وفي مختلف دول العالم دون استثناء، كما أن حجم المساعدات الإنسانية المقدمة، مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي، مكنها من تبوء الصدارة العالمية في هذا المجال ولسنوات عدة.
وتحت عنوان «ريادة إنسانية عالمية».. أضافت أن الإمارات - مع كل ما قدمت وتقدم - تواصل هذه المهمة الإنسانية عن كثب، بل وتعمل باستمرار على تعزيزها والارتقاء بحجم وأساليب تقديم مختلف الخدمات الإنسانية، كما تسعى لتوسيع دائرة المنخرطين والمساهمين فيها، حتى تعم وتصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس حول العالم.
وأشارت النشرة، الصادرة أمس عن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية»، إلى أنه في هذا السياق تأتي حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل «عالج» في القرى السودانية تحت شعار «كلنا أمنا فاطمة»، بإشراف نخبة من الطبيبات الإماراتيات والسودانيات الشابات، بهدف تقديم أفضل وأرقى الخدمات العلاجية والوقائية للمرأة في تلك المناطق المستهدفة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة