الاتحاد

الملحق الرياضي

الجارديان: السيتي افترس «البلوز»

احتفالية على مواقع الصحف

احتفالية على مواقع الصحف

احتفت المواقع الإلكترونية الخاصة بالصحف الإنجليزية بفريق مانشستر سيتي عقب فوزه بالدرع الخيرية على حساب تشيلسي، حيث قالت صحيفة الجارديان عبر موقعها الرسمي، إن السيتي العظيم افترس البلوز وحصد الدرع عن جدارة، ووصفت أداء البلومون بأنه لم يكن متوقعاً على الإطلاق، خاصة في ظل قصر الفترة بين انتهاء مونديال روسيا الأخير وبين انطلاق الموسم المحلي الإنجليزي، ورغم توقع الجميع عدم تقديم الفريقين مباراةً ممتعةً، فإن كتيبة جوارديولا كشفت عن قوتها غير العادية وأبهرت المتابعين، خاصة في الشوط الثاني.
وذكرت الجارديان أن لاعبي «السيتيزن» لم يتوقفوا عن الحركة والتمرير والسرعة وتهديد مرمى البلوز بشكل مثير للإعجاب، وهو ما يشير إلى جهوزيتهم الواضحة للحفاظ على لقب البريميرليج وحماسهم الهائل، من أجل تقديم موسم ثانٍ تاريخي جديد مع العبقري الإسباني!
وكتبت صحيفة تيلجراف أن سيرجيو أجويرو وضع بصمته الخاصة كالعادة ليؤمن طريق الفوز بالدرع لصالح السيتي، بينما ظهر تشيلسي بصورة باهتة وسيئة للغاية ستدفع الإيطالي ساري للمزيد من التفكير والعمل الشاق.
وفي تحليلها لأحداث المباراة قالت تيلجراف إن فيل فودن يسير على الطريق الصحيح رغم سنوات عمره الـ 18، وما قدمه من أداء موهوب ورشيق وواثق يؤكد أن النجم الصاعد سيكون له شأن كبير للغاية في القادم من الأوقات.
وأشارت إلى أن البلوز بحاجة إلى وقت طويل لاستيعاب طريقة اللعب بأربعة لاعبين فقط في الخط الخلفي نحو المزيد من الأداء الهجومي، لكن فريق القلعة الزرقاء لن يمكنه الاعتماد كثيراً على ألفارو موراتا الذي بدا تائهاً داخل ملعب ويمبلي ولم يتمكن من إقناع مدربه الجديد أو مشجعي فريقه، وعلى الجانب الآخر يبدو السيتي شرساً وجائعاً ويرغب في حصد المزيد من البطولات، وهو ما صرح به بيب قبل أيام وأكده لاعبوه في هذه المباراة.
وداعبت «تيلجراف» مدرب الأسود الثلاثة، ساوثجيت، بقولها إن جوارديولا أهدى المنتخب الإنجليزي فكرة جديدة بإمكانية الاستعانة بجون ستونز في وسط الملعب، بعدما تقدم الإنجليزي الدولي إلى وسط الميدان عقب اشتراك زميله المدافع فينسنت كومباني في آخر 10 دقائق من عمر تلك المواجهة.

اقرأ أيضا