الرياضي

الاتحاد

1110 حالات إجمالي عمليات القيد والتسجيل في «الميركاتو الصيفي»

دياكيه (الاتحاد)

دياكيه (الاتحاد)

معتز الشامي ووليد فاروق (دبي)

سجل نادي شباب الأهلي السنغالي موسى سو، بدلاً من الأرجنتيني توماس، قبل دقائق من إغلاق باب القيد الصيفي مساء أمس، كما سجل نادي العين إبراهيما دياكيه في قائمته للموسم الجاري، وسجل نادي النصر اللاعب الإيطالي ماورو زاراتي، بينما كان نادي الظفرة قد قام بقيد محمد عبد الله الحمادي قادماً من رديف الجزيرة.
وأغلق باب القيد في الخامسة من مساء أمس، معلناً انتهاء موسم الانتقالات الصيفية، والتي استمرت لمدة 84 يوماً.
وأفادت المحامية عائشة الطنيجي، عضو لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بإغلاق باب الانتقالات الصيفية لموسم 2017/‏‏‏ 2018، التي شملت (1110) لاعبين، بمختلف الدراجات والمراحل السنية تنوعت بين تسجيل واستبدال وإعارة.
وأضافت الطنيجي: «تعاونت الأندية مع اللجنة في عمليات التسجيل والاستبدال، وكان هناك وعي من جميع الأندية، حيث قامت بإجراءاتها في وقت مبكر، وأشارت عضو لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، إلى أن اليوم الأخير شهد إجراء (44) عملية، بواقع معاملتي استبدال، و(7) انتقالات، و(4) إعارات، و(31) تسجيلاً.
وكان نادي النصر قد نجح في تدعيم صفوفه قبل ساعات قليلة من غلق باب الانتقالات الصيفية أمس بالتعاقد مع الأرجنتيني ماورو زاراتي لاعب نادي واتفورد الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بديلاً للبرازيلي فاندرلي المصاب، والذي يغيب عن الفريق لمدة شهرين تقريباً وحتى ديسمبر المقبل.
وكان مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم برئاسة حميد الطاير، قد كثف من اتصالاته، وفتح قنوات مفاوضات عديدة على مدار الـ48 ساعة الماضية، من أجل تعويض الغياب المتوقع للبرازيلي فاندرلي، وعقد اجتماعات عدة طارئة مع الإيطالي تشيزاري برانديلي المدير الفني لـ«العميد»، وتم الاستقرار على ضرورة تدعيم صفوف بمحترف أجنبي يحل بديلاً لفاندرلي المتوقع غيابه حتى نهاية الدور الأول للدوري، وذلك حتى فتح باب الانتقالات الشتوية في ديسمبر المقبل.
وتم الاستقرار على المهاجم الأرجنتيني زاراتي من بين مجموعة من المحترفين الأجانب جرى الاختيار من بينهم، حيث حظي المحترف الأرجنتيني بموافقة ودعم الإيطالي برانديلي من جراء معرفته السابقة باللاعب الذي قضى في الملاعب الإيطالية مواسم عدة، متنقلاً بين أندية لاتسيو وإنتر ميلان وفيورنتينا قبل انتقاله مؤخراً إلى واتفورد الإنجليزي.
وبمجرد إتمام الصفقة نشر نادي واتفورد الإنجليزي تهنئة على حسابه الرسمي لمهاجمه المعار لنادي النصر، متمنين له التوفيق في مسيرته هذا الموسم مع «العميد».
ويبلغ زارتي من العمر 30 عاماً، وبدأ مشواره الاحترافي منذ عام 2004، وتنقل طوال مسيرته الممتدة على مدار 15 عاماً حتى الآن ما بين 10 أندية هي فيليز سارسفيلد والسد وبيرمنجهام سيتي ولاتسيو وإنترنسيونالي ووستهام يونايتد وكوينز بارك رينجرز وفيلز سارسفيلد وفيورنتينا، وواتفورد، قبل الانضمام إلى النصر.
وتمثلت أبرز إنجازات اللاعب في الفوز بكأس إيطاليا مع لاتسيو موسم 2009/‏‏‏2008، وسبق له اللعب في صفوف منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً، وشارك مع منتخب «التانجو» في الفوز بكأس العالم للشباب عام 2007، بكندا، حيث أحرز هدف الفوز على منتخب التشيك في المباراة النهائية التي انتهت 2-1 لمصلحة الأرجنتين.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر