الاتحاد

الملحق الرياضي

زفيريرف.. 9 ألقاب في المشوار

زفيريرف (اي بي ايه)

زفيريرف (اي بي ايه)

احتفظ الألماني ألكسندر زفيريف بلقبه بطلاً لدورة واشنطن الدولية في كرة المضرب بفوزه على الأسترالي أليكس دي ميناور 6-2 و6-4 في المباراة النهائية.
واللقب هو التاسع لزفيريف في مسيرته والثالث منذ مطلع العام الحالي بعد تتويجه في ميونيخ ومدريد في حين حل وصيفاً في دورتي ميامي وروما.
وحسم زفيريرف المجموعة الأولى في 30 دقيقة بعد أن نجح في كسر إرسال منافسه مرتين فيها، وفي المجموعة الثانية نجح الألماني في كسر إرسال دي ميناور في الشوط الثالث ليحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة ويخرج فائزا.
وبات زفيريف رابع لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقبه في دورة واشنطن بعد الأميركيين أندريه أجاسي ومايكل تشانج والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
أما دي ميناور «19 عاماً» والمولود في سيدني والمصنف 72 عالمياً، فكان يخوض ثاني نهائي له بعد بلوغه مباراة القمة في مسقط رأسه في يناير الماضي وخسارته أمام دانيال ميدفيديف.
ولدى السيدات، توجت الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا باللقب، واحتاجت كوزنتسوفا إلى ساعتين ونصف الساعة لكي تحسم مواجهتها مع الكرواتية دونا فيكيتش 4-6 و7-6 (9-7) و6-2 وتحرز لقبها الأول منذ أوائل عام 2016 حين توجت بطلة لدورة سيدني، رافعة رصيدها إلى 18 لقباً، بينها لقبان في الجراند سلام «فلاشينج ميدوز عام 2004 ورولان جاروس عام 2009».
وحافظت الروسية البالغة 33 عاماً والمصنفة 128 عالمياً على سجلها الخالي من الهزائم في العاصمة الأميركية للمباراة الحادية عشرة تواليا كونها توجت باللقب عام 2014، في حين أن انسحابها قبل مباراتها الأولى في مشاركتها الوحيدة الأخرى عام 2015 أمام الأميركية سلون ستيفنز لا يدخل في حسابات الربح والخسارة.

اقرأ أيضا