الرياضي

الاتحاد

42 دولة في «بارالمبية آسيا» للشباب

الهاملي والعصيمي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير أشرف العمرة)

الهاملي والعصيمي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير أشرف العمرة)

أسامة أحمد (دبي)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس الرياضي تنطلق في دبي 8 ديسمبر المقبل الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب للمرة الأولى والتي تستمر منافساتها إلى 14 من الشهر نفسه بمشاركة 800 لاعب ولاعبة من 42 دولة يتنافسون في 10 ألعاب هي ألعاب القوى، رفعات القوة، كرة الطاولة، القوس والسهم، البوتشيا، الريشة الطائرة، السباحة، البولينج، الشطرنج، كرة الهدف حيث يتواجد في الحدث400 من الأجهزة الإدارية إضافة إلى 200 حكم محلي و500 متطوع و50 من أجهزة الإعلام المختلفة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة العليا أمس بنادي دبي لأصحاب الهمم وحضره محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اللجنة البارالمبية رئيس اللجنة المنظمة وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية وثلاثي منتخبنا للشباب علي حسين وظاهر المهيري وسلامة راشد.
وأعرب الهاملي عن سعادتهم لاستضافة هذه التظاهرة الآسيوية مشيرا إلى أن رياضة «أصحاب الهمم» تحظى باهتمام القيادة الرشيدة، موجها الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعمه لـ «أصحاب الهمم».
وقال: رياضة «أصحاب الهمم» بالدولة تخطو خطوات ثابتة من أجل تحقيق طموحات كل منتسبيها ومشاركة 42 دولة في الحدث المرتقب يعزز مكانة الدولة.
ووجه الهاملي الشكر إلى ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية على جهوده الكبيرة التي يبذلها في القارة الصفراء من أجل تطوير الألعاب الآسيوية مشيرا إلى أن اللجنة البارالمبية الإماراتية تسعى من أجل إشراك أكبر عدد من اللاعبين في «ألعاب دبي» بتواجد النخبة والاستثمار فيهم بتوفير جميع مقومات التميز لأبطالنا من أجل الوصول إلى منصات التتويج القارية والدولية.
وأشار إلى أن الإمارات سباقة في استضافة الأحداث العالمية الكبرى مبينا أن اللجنة البارالمبية الإماراتية لن تألو جهدا في تهيئة المناخ الملائم لرياضة «أصحاب الهمم» لتحقيق ما يصبو إليه كل منتسب لها وخصوصا أن الألعاب الآسيوية تقام قبل «أسياد أندونيسيا» «وبارالمبية» طوكيو 2020.
من ناحيته، وجه ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على رعايته لألعاب آسيا للشباب «دبي 2017»، مقدما التهنئة إلى محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية على استمرار عضوية الإمارات في اللجنة البارالمبية الدولية وفوزه بالمقعد للمرة الثانية على التوالي في الانتخابات التي جرت مؤخرا بأبوظبي مما يؤكد ثقة العالم في الدولة بعد أن تبوأت رياضة أصحاب الهمم مكانة مرموقة في الخريطة العالمية.
ووجه الشكر إلى مجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية وثاني جمعة بالرقاد نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس نادي دبي لأصحاب الهمم من أجل إنجاح الحدث الآسيوي المرتقب مبينا أن الشباب هم المحور الأساسي في «بارالمبية آسيا».
وأشار إلى أن اختيار «دبي» لاستضافة «بارالمبية الشباب» لم يأت من فراغ والذي يؤكد مكانة الإمارات المرموقة في جميع المجالات حيث نسعى لتفعيل الحركة البارالمبية الآسيوية مبينا أن اللجنة المنظمة أعدت العديد من المفاجآت حيث سيقام حفل الافتتاح في ملعب نادي دبي لأصحاب الهمم فيما تقام على هامش الحدث العديد من الأنشطة المجتمعية والترفيهية ومسرح للإداريات للمرة الأولى إضافة إلى تخصيص العديد من الجوائز للجمهور الذي سيحظى بمشاهدة البطولة.

«أصحاب الهمم» على قدر التحدي
دبي(الاتحاد)

أعرب ظاهر المهيري، وعلي حسين، وسلامة راشد ثلاثي منتخبنا للشباب نيابة عن اللاعبين عن سعادتهم باستضافة دبي للألعاب الآسيوية البارالمبية، مؤكدين أن الإرادة القوية تصنع المستحيل، وتتغلب على جميع الصعاب لأنهم «فرسان الإيجابية»، وشعارهم رفع علم الدولة عالياً خفاقاً في جميع المحافل.
وقالوا: إن جميع اللاعبين على قدر التحدي، وسيكونون «أصحاب همم» اسماً على مسمى من أجل تحقيق بصمة جديدة في «بارالمبية الشباب» دبي 2017.
وأشادوا بالاهتمام الكبير الذي ظلت تحظى به رياضة «أصحاب الهمم»، ما أهلها لحصد النجاحات على الصعد كافة، ونتطلع للمزيد من الألقاب خلال المشاركات المقبلة.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»