الرياضي

الاتحاد

«جونيورز» يعزز صدارة «سوبر ليج»

بوينس آيرس (د ب أ)

عزز نادي بوكا جونيورز، حامل لقب الدوري الأرجنتيني، صدارته للمسابقة في نسختها الجديدة «سوبر ليج»، وذلك بعد تغلبه على ضيفه تشاكاريتا 1 /‏‏ صفر في المرحلة الخامسة من مسابقة العام الجاري، فيما ابتعد غريمه التاريخي ريفر بليت عن القمة بتعادله 1 /‏‏ 1 مع مضيفه تيجري.
وخاض بوكا جونيورز المباراة باستراتيجية هجومية بحتة، وهو ما آتى ثماره بهدف مبكر سجله اللاعب كريستيان بوفون هدفه الوحيد، الذي حافظ عليه حتى نهاية المباراة برغم النقص العددي الذي ضرب صفوفه بدءاً من الدقيقة 15 بعد طرد اللعب إيدوين كاردونا.
وأنهى تشاكاريتا المباراة بعشرة لاعبين أيضاً بعد حصول لاعبه ميادو على البطاقة الحمراء.
وبرغم أنه لم يقدم المستوى الفني نفسه الذي ظهر به في المباريات السابقة، نجح بوكا في تجاوز صدمة خروجه في الأسبوع الماضي من بطولة كأس الأرجنتين على يد منافسه روساريو سنترال، ليحافظ على تقدمه بخطى ثابتة في الدوري المحلي.
وبهذا الفوز الثمين، عزز بوكا جونيورز صدارته للدوري الأرجنتيني، بعد أن حقق العلامة الكاملة في المراحل الخمس التي خاضها حتى الآن برصيد 15 نقطة، فيما ظل تشاكاريتا في المركز الأخير بجدول الترتيب، ليدخل مبكراً إلى صراع البقاء في دوري الأضواء.
وعلى الجانب الآخر، رفع ريفر بليت رصيده إلى النقطة 11، بفارق 4 نقاط عن بوكا جونيورز، وذلك بعد تعادله مع تيجري في اليوم قبل الأخير من مباريات الجولة الخامسة من المسابقة الأرجنتينية.
وافتتح إجناسيو سكوكو التسجيل لصالح ريفر بليت من ركلة جزاء.
وكاد تيجري أن يدرك التعادل من ركلة جزاء أيضاً، ولكن اللاعب دينيس ستاركوالورسي وضع الكرة بين يدي حارس ريفر بليت جيرما لوكس، قبل أن ترتد الكرة له مرة أخرى ليضعها فوق العارضة.
وعاد أصحاب الأرض مرة أخرى إلى أجواء المباراة، بعدما نجح لوكاس جانسون في تسجيل هدف التعادل.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية