الرياضي

الاتحاد

«برومسينج» يواجه «أوبل تيارا» في كيب فيردي

برومسنج ران يتطلع إلى تحقيق الفوز في كرنفال الخيول اليوم (من المصدر)

برومسنج ران يتطلع إلى تحقيق الفوز في كرنفال الخيول اليوم (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

ينظم مضمار ميدان مساء اليوم ثالث سباقات كرنفال كأس دبي العالمي، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، برعاية شركة الإمارات للألمنيوم «إيغا» وبجوائز مالية تصل إلى مليون دولار.
وخصص الشوط الخامس لسباق الفئة الثانية بطولة كيب فيردي لمسافة 1600 متر البالغ جائزته 200 ألف دولار، إحدى أعرق بطولات المهرات والأفراس وتقام اليوم في نسختها الخامسة عشرة على التوالي، ويسعى بطل الكرنفال المدرب سعيد بن سرور للدفاع عن لقب هذا السباق الذي فاز بجولتيه الأخيرتين عن طريق المهرة «فيري سبيشال» للفريق الأزرق.
وتشارك ثماني مهرات وأفراس بالمضمار العشبي، ويدفع مدرب جودلفين سعيد بن سرور بالفرس القوية «بروميسنج رن» وتنافسها بقوة المهرة «ريحانة»، وهناك «أوبال تيارا»، بجانب الجنوب أفريقية «سمايلنج بلو آيز»، والفرس «الجلجلة»، وتبرز أيضاً الفرس الجديدة «أبسوليوت بلاست»، وممثلة النرويج «آيس كبادا» الفائزة في مشاركتها الأخيرة ونتائجها جيدة.
خصص الشوط الرابع في القسم الأول من تحضيري سباق 2000 جينيز الإماراتي على مسافة 1400 متر رملي، وتتجه الأنظار نحو عدد من الأمهار الواعدة أبرزها ممثلتا جودلفين «ديارنا» و«جولد تاون»، ويتصدر ترشيحات الشوط السادس تحضيري 2000 جينيز المهر «مرقب» الفائز على ذات المسافة في مشاركته الأخيرة على الأرضية الاصطناعية في بريطانيا، ورفيقه «ريسنج كنتري» الذي خاض مشاركتين جاء فيهما بالميزان بإشراف سعيد بن سرور.
وخصص الشوط الثالث لتكافؤ الميل ويتصدر الترشيحات «جالفنايز» الذي تألق هذا الموسم وسجل انتصارين متتاليين على نفس المضمار والمسافة ويسعى للفوز الثالث، وهناك رفيقه «نذر».
وتتنافس بالشوط السابع على مسافة 1000 متر عشبي نخبة من خيول السرعة ويدفع المدرب الأسترالي ديفيد هيز الذي أسرج الجواد «فاتينا» للفوز في الكرنفال، بممثل آخر هو «شاف» الذي ينشد الفوز.
ويختتم الحفل الثالث بشوط مثير على مسافة 2000 متر عشبي بمشاركة حصة كاملة من الخيول المحلية والعالمية، أبرزها حامل الوزن الأعلى «بولد ريكس» الفائز ثلاث مرات وحقق نتائج مشرفة في الفئة الثانية.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»