الاقتصادي

الاتحاد

11 مليار دولار رؤوس أموال الشركات المشاركة في «جيتكس فيوتشر ستارز»

 الحدث يكرم الشركات الناشئة (من المصدر)

الحدث يكرم الشركات الناشئة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، معرض «جيتكس فيوتشر ستارز» الذي يعد الفعالية الأكبر للشركات الناشئة ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع «أسبوع جيتكس للتكنولوجيا».
وتكمن أهمية الحدث في أنه يفتح الباب واسعاً أمام إطلاق وتأسيس علاقات عمل وتعاون وشراكات كبرى، عبر استضافته أكثر من 700 من رواد الأعمال والمستثمرين من 75 دولة، وتقديم دبي لكبرى الشركات الاستثمارية والمشاريع الضخمة التي تدير رؤوس أموال يصل إجماليها إلى نحو 11 مليار دولار.
كما يقدم فرصاً لرواد الأعمال لربح جوائز عينية ونقدية بأكثر من 1.2 مليون درهم، ورحلات لزيارة وادي السيليكون في أميركا، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم لاستعراض أفكارهم التجارية أمام ممثلي كبريات الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في الشركات الناشئة.
ويتضمن إقامة مسابقات تنافسية حول الابتكار والأطروحات التجارية. ويستضيف الحدث مسابقة «تحدي جيتكس سوبرنوفا»، الذي يتكون من سلسلة مسابقات تقدم للشركات الناشئة فرصة ربح أكثر من 180 ألف دولار نقداً ضمن 18 فئة، تتضمن «جائزة أفضل شركة ناشئة على مستوى العالم»، و«أكثر شركة ناشئة مبتكرة» و«أفضل شركة ناشئة بقيادة شبابية»، إضافة إلى فئات مختصة أخرى مثل «فاين تيك»، و«أي أو تي»، و«هيلث تيك»، والروبوتات، وغيرها.
ومع وجود توجه عالمي قوي نحو التحول الرقمي، يقدر الخبراء لدى شركة أكسنتشر القيمة العالمية لأنشطة الرقمنة بأكثر 100 تريليون دولار تصب في صالح الشركات المجتمعات حتى عام 2025.

«التنمية الأسرية» تعرض مشاريعها
أبوظبي (الاتحاد)

للسنة الثالثة على التوالي تشارك مؤسسة التنمية الأسرية في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017 ضمن منصة حكومة أبوظبي الرقمية بين 8 و12 أكتوبر الجاري، والتي ينظمها ويشرف عليها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.
وتأتي مشاركة مؤسسة التنمية الأسرية في أسبوع جيتكس 2017 لنشر الوعي بقضايا الأسرة عبر الوسائط المقروءة والمسموعة والمرئية المتطورة، ولحرصها على مواكبة توجهات حكومة إمارة أبوظبي خصوصاً وحكومة الإمارات عموماً، ولإثبات حضورها المتميز في تقديم خدماتها للأسرة وجميع أفرادها.
ومن خلال الجناح الذي تشارك فيه المؤسسة سيتم تسليط الضوء على إنجازاتها المتعلقة بالأسرة وأفرادها في إمارة أبوظبي، إلى جانب استعراض البوابة الإلكترونية الخاصة بها، وتطبيقات الهاتف الذكي المرتبطة بالبرامج والخدمات التي تقدمها للمجتمع، بالإضافة إلى عرض آلية التحول الرقمي الذي حققته على صعيد خدماتها.
ويعرض جناح مؤسسة التنمية الأسرية منصة الأسرة (e-life)، ومنصة التعلم الذاتي للأسرة التي تم إطلاقها هذا العام والتي يستفيد منها الآباء والأمهات والقائمون على تربية الأطفال بالتشارك مع العديد من المنظمات المكرّسة لتطوير نموّ الطفل في عمر الطفولة المبكرة.

اقرأ أيضا

كازاخستان تدعو لمشاركة أوسع في خفض إنتاج النفط