الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النعيمي: هدفنا غرس الرياضة التراثية في الأجيال الناشئة

النعيمي: هدفنا غرس الرياضة التراثية في الأجيال الناشئة
27 يناير 2019 00:08

عجمان (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، منافسات النسخة الثالثة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور «التلواح» التي تقام بتوجيهات سموه، وتحت إشراف ومتابعة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي أقيمت في منطقة الحليو، بمشاركة نخبة من أبرز الصقارين الإماراتيين.
وحضر صاحب السمو حاكم عجمان، والشيخ راشد بن حميد النعيمي جانباً من منافسات البطولة، وتفقدا موقع ومرافق إقامة الحدث التراثي، الذي شهد مشاركة قياسية بلغت 650 صقراً على الرغم من أن البطولة تقام على مدار يوم واحد فقط.
وأشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بالبطولة وما حققته من نجاح كبير سواء على المستوى الفني أو التنظيمي، موضحاً أن الغاية الأساسية من إقامة هذه البطولات في مختلف مناطق الإمارات هو غرس ثقافة هذه الرياضة التراثية في الأجيال الناشئة وحثهم عليها نظراً لمكانتها الكبيرة في نفوس أبناء الإمارات وإقامة هذه البطولات في عجمان أو أي إمارة أخرى تصب في النهاية بمصلحة أبناء الوطن جميعاً.
من جانبه، أشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بمستوى التنظيم وثمّن تعاون مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الذي سخر جميع المعدات والخبرات لخدمة البطولة، وكان لذلك بالغ الأثر في النجاح الذي حققته، كما أشاد بدور وسائل الإعلام في نقل تفاصيل البطولة بما يساهم بالترويج لهذه الرياضة التراثية بين أكبر قطاع من المجتمع.
وأكد، أن تعاون مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أمر ليس جديداً عليهم كونهم يمدون أيديهم للتعاون في جميع مناطق الدولة، مضيفاً أن إقامة هذه المسابقات الوطنية والتراثية توجب على الجميع المساهمة في تنظيمها ودعمها، وأن المركز لديه خبرة كبيرة في هذا المجال.
وتقدم بالشكر الجزيل لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على هذا الدعم اللامحدود، متمنيا استمرار التعاون لسنوات قادمة، وطالب مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بتقديم أفكار ومقترحات لتنظيم المزيد من البطولات التراثية في إمارة عجمان عطفاً على ما تشكله هذه الرياضات من موروث شعبي مهم يجب العناية به وتشجيع الشباب عليه لما تتميز به هذه المسابقات من خصال حميدة.
وأقيمت المنافسات، لفئة الفرخ للعامة بواقع أشواط بيور جير وجير تبع وجير شاهين وقرموشة جير، كما تمت إقامة منافسات للناشئين في شوطي وحش وربي، وفي ختام البطولة كرم الشيخ راشد بن حميد النعيمي الفائزين من الصقارين حيث أسفرت نتائج أشواط البطولة عن فئة «جير شاهين - فرخ» بفوز سعيد محمد سعيد خلف الشامسي بالمركز الأول بواسطة الصقر «معيظ» وجاء ثانياً مكتوم محمد راشد حمد الكتبي بواسطة الصقر «الحيد» وبالمركز الثالث جاء ناصر عبيد خلفان الشامسي بواسطة الصقر «ميدان».
وفي فئة «جير تبع - فرخ» حقق ناصر عبيد خلفان عبيد الزري الشامسي المركز الأول بواسطة الصقر «ساروه» وجاء بالمركز الثاني الصقر «188» لحمدان سهيل سعيد سلطان الكندي، وحل في المركز الثالث محمد راشد سعيد بن سرود المنصوري بواسطة الصقر «شغموم».
وبالنسبة لفئة «بيور جير - فرخ» حقق سعيد هلال سالم بن طراف المنصوري المركز الأول بواسطة الصقر «قراي»، وجاء بالمركز الثاني حسين ناصر عبدالله لوتاه بواسطة الصقر «HL17» وحل بالمركز الثالث فريق الفرسان بواسطة الصقر «1095».
أما فئة «قرموشة - فرخ» ففاز بالمركز الأول حامد محمد بطي محمد القبيسي بواسطة الصقر «307» وجاء بالمركز الثاني حسين ناصر عبدالله لوتاه بواسطة الصقر «hl24» وحل في المركز الثالث حامد محمد بطي محمد القبيسي بواسطة الصر «980».
من جانبه، قال أحمد الشامسي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إن البطولة حققت تطوراً واضحاً في النسخة الثالثة عبر الإقبال المتزايد من المشاركين، وتقارب المستويات، وذلك نظراً لاكتساب خبرة من تنظيم الحدث في النسختين الماضيتين، وما حققه من صدى واسع ساهم في جذب المزيد من الصقارين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©