الاتحاد

الإمارات

عجمان.. مشاركة فاعلة

الناخبون يدلون بأصواتهم في عجمان بسلاسة كبيرة (تصوير حسام الباز)

الناخبون يدلون بأصواتهم في عجمان بسلاسة كبيرة (تصوير حسام الباز)

علي الهنوري (عجمان)

شهد المركز الانتخابي في إمارة عجمان بمقر جامعة عجمان، صباح أمس، إقبالاً لافتاً من قبل الناخبين الذين توافدوا على المركز من أجل البدء بعملية الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وممارسة حقهم الانتخابي في اختيار مرشحيهم للمجلس الوطني، وتحقيق المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية.
وخصصت لجنة إدارة الانتخابات نحو 30 جهاز تصويت إلكترونياً، منها جهازان لأصحاب الهمم بالإضافة لبوابات لدخول الناخبين إلى قاعة التصويت، وأماكن انتظار أمام قاعة التصويت، لتوفير الراحة للناخبين، ولضمان سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر، وبالشكل الذي يتيح للناخب ممارسة حقه الانتخابي بكل أريحية.

وأكد عبدالله سالم قنزول رئيس مركز انتخابات عجمان وجود وعي كبير بالعملية الانتخابية لدى الناخبين والناخبات وأعضاء الهيئة الانتخابية في مركز عجمان، حيث شهد مركز الاقتراع إقبالاً من قبل المشاركين.
وقال: توافد المئات من الناخبين منذ ساعات الصباح الأولى أمس على مركز الاقتراع، حيث أدلى الناخبون بأصواتهم في أجواء من الأريحية، ولم يتم تسجيل أي شكاوى في هذا الخصوص.
وشهد مركز الاقتراع حضوراً غير مسبوق لكبار السن من الجنسين على الرغم من حالات بعضهم المرضية، كما توافد العنصر النسائي بشكل ملحوظ للإدلاء بأصواتهن. من جانبه، قال الناخب حمد حمدان المطروشي: إن الانتخابات جرت بشفافية تامة وبسلاسة كبيرة ووفرت لنا اللجنة الوطنية كل احتياجاتنا، وساعدت على نجاح الانتخابات بشكل كبير.
وأشاد عبدالله الشحي، وأحمد أبوشهاب، وعبيد المطروشي، وحميد الياسي، وحميد المطروشي، بالتسهيلات الكبيرة التي وفرتها اللجنة الوطنية للانتخابات، وقالوا:عشنا عرسا ديمقراطيا غير مسبوق وكل المرشحين والناخبين أكدوا شفافية العملية الانتخابية ولم يمارس أي مرشح ضغطا على الناخبين، وكان هدف الجميع إنجاح برنامج صاحب السمو رئيس الدولة لتفعيل وتطوير أداء المجلس الوطني الاتحادي·

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة