الاتحاد

الملحق الرياضي

«كروس كاونتر» ينسف زمن جوردون ستيكس في جودوود

الجواد «ملتجأ» أحد الخيول التي حققت خماسية لجودلفين في أستراليا (من المصدر)

الجواد «ملتجأ» أحد الخيول التي حققت خماسية لجودلفين في أستراليا (من المصدر)

سجل الجواد «كروس كاونتر» لجودلفين بإشراف شارلي ابلبي، وقيادة وليام بيوك فوزاً لافتاً في سباق جوردون ستيكس للفئة الثالثة، ليتفوق على وصيف الديربي الانجليزي «دي اكس بي» في السباق الذي أقيم أمس الأول ضمن مهرجان جلوريوس جودوود.
وكان كروس كاونتر البالغ من العمر ثلاث سنوات، قد فاز بسباق تكافؤ بأسكوت في آخر مشاركة، ودخل إلى جوردون ستيكس وهو المرشح الثاني للفوز بنسبة 7 الى 4، وظل طوال مجريات السباق راسخ خلف، دي اكس بي.
وفي آخر 200 متر اندفع، كروس كاونتر، المنحدر من نسل، تيوفيلو، بصورة ناجزه ليتفوق بفارق 4 أطوال ونصف الطول، ناسفاً الزمن القياسي لمسافة السباق البالغة 2400 متر ومسجلاً 2:31:39 دقيقة.
وانضم، كروس كاونتر، الآن إلى فائزين أمثال هايلاند ريل، اوليسيس، وكريستال اوشن، الذي فازوا بهذا السباق قبل ان يذهبوا لتحقيق انتصارات في المستوى العالي.
وبالرغم من هزيمة المهر الإماراتي، دي اكس بي، الا ان مدربه مارك جونستون قال بان هدفه الرئيس سيكون سباق سانت ليجر، وربما يشارك في سباق تحضيري في يورك قبل التوجه إلى السباق الكلاسيكي.
وقال جونستون بان دي اكس بي، لم يكن لديه السرعة الكافية على الأرضية السريعة لمسافة الميل ونصف الميل، ولم تكن وتيرة السباق سريعة.
وقامت شركة بادي باور بتنصيب «كروس كاونتر» بنسبة 20 -1، للفوز بسباق كأس ملبورن.
وعلى صعيد آخر وكجزء من بداية رائعة للموسم الجديد للسباقات في استراليا لجودلفين سجل فريق جودلفين خمسة انتصارات في يوم سباقات مضمار راندويك أمس الأول.

اقرأ أيضا