الإمارات

الاتحاد

تكريم جواهر الكميتي منقذة السائق بالعباءة

خلال تكريم جواهر الكميتي  (من المصدر)

خلال تكريم جواهر الكميتي (من المصدر)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كرم العميد محمد عبد الله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، جواهر سيف الكميتي البالغة من العمر 22 عاما، منقذة الشاب الآسيوي من حادث احتراق شاحنتين على طريق الشهداء في إمارة رأس الخيمة. وقال العميد الزعابي: انه بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمر سعادة اللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بتكريم المواطنة جواهر الكميتي تقديرا لدورها البطولي في إنقاذ آسيوي اشتعلت النيران في ملابسه نتيجة الحادث المروري. وأشاد خلال التكريم في مقر الإدارة بالدور البطولي الذي قامت به المواطنة في مد يد العون والمساعدة للشاب الآسيوي والمخاطرة بنفسها وسلامتها في صورة تجسد أسمى معاني التضحية والإباء.
وأكد أن هذا التكريم يأتي حرصا على تعزيز الثقة القائمة بين جهاز الدفاع المدني من جهة ومختلف الفئات والشرائح المجتمعية من جهة أخرى ومد جسور التواصل والتعاون مع الجمهور.
وكشف العميد الزعابي عن مبادرة الإدارة لتركيب كواشف دخان في منزل المواطنة الكميتي تقديرا لدورها الإنساني والبطولي.
من جهته، كرم العميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، المواطنة جواهر الكميتي، وذلك تقديراً وعرفاناً لموقفها البطولي وتدخلها السريع لإنقاذ حياة السائق الآسيوي.
وأكدت الكميتي منذ أسبوعين إلى أنها قامت بهذا الدور الإنساني من باب المساهمة في إسعاف وإنقاذ جسده المصاب المشتعل بالنيران، حيث كان يطالب الموجودين في الموقع لمساعدته لتهرع هي إلى إخماد النيران بعباءة صديقتها التي كانت برفقتها في المركبة.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب