الإمارات

الاتحاد

حملة توعية للوقاية من الغرق على ممشى البيت المتوحد في أم القيوين

المشاركون في الحملة على ممشى البيت المتوحد بأم القيوين (من المصدر)

المشاركون في الحملة على ممشى البيت المتوحد بأم القيوين (من المصدر)

أم القيوين (الاتحاد)

نظمت بلدية أم القيوين بالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، حملة توعية «الوقاية من الغرق»، استهدفت مرتادي شاطئ ممشى البيت المتوحد بالإمارة.
وأكد عبيد سلطان طويرش القائم بأعمال مدير عام بلدية أم القيوين، إن مشاركة البلدية في الحملة تأتي من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الاتحادية والمحلية، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة، وتحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه احتياجات ومتطلبات المجتمع، التي تتضمن المحافظة على سلامة أفراده من الغرق.
وقالت موزه حميد الحليو رئيس قسم العلاقات العامة بالبلدية، إن الحملة شاركت فيها دائرة الأشغال والخدمات العامة، وإدارة التنمية السياحية، ومنطقة أم القيوين الطبية، وفريق ساند التطوعي، وحديقة دريم لاند، لافتة إلى أنه تم توعية الجمهور بكيفية التعامل مع حالات الغرق، واستعراض خطوات الإسعافات الأولية في حال تعرض لشخص للغرق، وتصحيح المفاهيم الخاطئة في التصرف مع الحالات.
وأشارت إلى أن الحملة احتوت على معرض توعوي عن كيفية التصرف في حال مشاهدة شخص يغرق، إضافة إلى مرسم حر للأطفال لتوعيتهم بطرق الوقاية عند ارتياد المسبح أو الشاطئ، وفقرة التوعية والمسابقات وتوزيع سترات النجاة مجاناً على الجمهور.
كما قامت الشرطة المجتمعية وإدارة الدفاع المدني بأم القيوين بتوعية مرتادي الشاطئ بلغات متعددة.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب