الاتحاد

الرياضي

180 لاعباً في كأس رئيس الدولة للمصارعة

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك 180 لاعبا يمثلون 9 أندية في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمصارعة للأشبال، التي ينظمهما اتحاد المصارعة والجودو ظهر اليوم بصالة سيف اليعربي بمدينة كلباء، تحت شعار «عام زايد» وتشارك في البطولة من فرق المراحل العمرية أندية كلباء، الفجيرة للفنون القتالية، العين، تراث الإمارات، اليحر، دبي، الشارقة، أكاديمية تيتان في أبوظبي، وأكاديمية المستقبل الدولية.
وتقام المنافسات لـ 10 أوزان، ويتم خلال البطولة رصد أبرز اللاعبين الصاعدين لدعم المنتخبات السنية، التي تستعد للعديد من المشاركات الإقليمية والدولية في الفترة المقبلة، وستكون أولى المشاركات البطولة العربية للأشبال التي تقام في المملكة العربية السعودية مارس القادم.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو أن الاتحاد يحرص على نجاح البطولة، بعد النجاح الفني والتنظيمي الذي حققته بطولة اليوم الوطني للصارعة للناشئين والأشبال التي دشن بها موسم المصارعة، وعام زايد يشهد العديد من البطولات والدورات والورش المحلية بالإضافة للمشاركات الخارجية التي أعتمدها المشاركة فيها مجلس الإدارة وفقا لاستراتيجيته للعام الحالي والتي تركز على إحداث طفرة في المصارعة والجودو من القاعدة اعتمادا على قطاع الناشئين والأشبال مع الاستفادة من خبرات كبار اللعبة بهدف تواصل الأجيال.
وأضاف: البطولة المؤهلة لـ «آسيوية الناشئين» التي تستضيفها أبوظبي مطلع مارس، ويشهد شهر أبريل بطولة أبوظبي المفتوحة للرجال ويختتم موسم المصارعة في مايو بإقامة السوبر الإماراتي والتي يتم من خلالها تكريم الأندية المميزة والمدربين واللاعبين الصاعدين. وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي بجهود شعبة المصارعة بالاتحاد وتعاون إدارة صالة سيف اليعربي بمدينة كلباء وجهود كافة أندية المصارعة التي ظلت تبذل الجهد في سبيل دعم مسيرة اللعبة. يذكر أن لجنة المصارعة بالتعاون مع إدارة صالة سيف اليعربي وطاقم الحكام بالاتحاد، أكملت استعداداتها لإنجاح البطولة التي رصد لها مجلس إدارة الاتحاد جوائز نقدية وعينية وتذكارية تشجيعية تمثل حافزا لقطاع الناشئين.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»