الإمارات

الاتحاد

فيديو.. محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تنفتح دولياً على التجارب التنموية والثقافات الإنسانية

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر المشرف بأبوظبي أمس، معالي السير بيتر كوسغروف الحاكم العام لأستراليا الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد، ترافقه حرمه معالي السيدة لين كوسغروف ووفد رفيع.
وجرت لمعالي بيتر كوسغروف، لدى وصوله إلى قصر المشرف، مراسم استقبال رسمية في ساحة القصر، حيث توجه الحاكم العام لأستراليا، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى منصة الشرف، وعزفت الموسيقى السلام الوطني لأستراليا، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد.
بعدها، اصطحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم عام أستراليا إلى قاعة الاستقبال في قصر المشرف، حيث صافح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كبار المسؤولين المرافقين لمعالي بيتر كوسغروف، فيما صافح حاكم عام أستراليا مستقبليه من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.
وفي بداية المحادثات، رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحاكم عام أستراليا والوفد المرافق، معرباً سموه عن سعادته بهذه الزيارة، وتمنياته أن تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وأستراليا.
وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا، وسبل دعمها وتطويرها، في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح مشتركة.
واستعرض اللقاء تعاون البلدين في المجالات كافة السياسية والاقتصادية والدفاعية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والاستثمارية، وأهمية أن يشهد هذا التعاون مزيداً من التطور والتقدم بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن العلاقات بين دولة الإمارات وأستراليا علاقات خاصة ومتميزة، شهدت تطوراً مهماً خلال السنوات الأخيرة، وفي المرحلة المقبلة ستشهد نمواً وانطلاقة جديدة؛ بفضل إرادة مشتركة من قيادتي البلدين للاستفادة من المقومات العديدة والمتنوعة التي يتمتع بها البلدان، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والتعليم والاستثمار، وغيرها من المجالات.
وأكد سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تستثمر علاقاتها الدولية بمزيد من التعاون المثمر والانفتاح على التجارب التنموية والثقافات الإنسانية، بما يعود بالنفع والخير على الجميع.
من جانبه، أعرب الحاكم العام الأسترالي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، وبلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأشاد بما تشهده علاقات التعاون والصداقة بين البلدين من تطور ونمو، مؤكداً أن بلاده حريصة على تقوية أوجه التعاون، والدفع بها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.
كما جرى، خلال اللقاء، تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبشكل خاص التحديات التي تفرزها الأزمات وجهود البلدين وتعاونهما في مكافحة العنف والتطرف والإرهاب.
حضر الاستقبال معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، ومعالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى أستراليا، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان لي عهد أبوظبي، وزكي نسيبة المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة، كما حضر من الجانب الأسترالي الوفد المرافق للضيف وارثر ميلتون سبايرو سفير أستراليا لدى الدولة.

محمد بن زايد يصدر قرارين بتعيين المنصوري لـ «الجمارك» والعامري لـ «الرقابة الغذائية»
أبوظبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بتعيين راشد لاحج ناصر سعيد المنصوري مديراً عاماً للإدارة العامة للجمارك التابعة لدائرة المالية.
كما أصدر سموه قراراً بتعيين سعيد البحري سالم العامري مديراً عاماً لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

الشيخة فاطمة تبحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع حرم حاكم عام أستراليا
أبوظبي (وام)

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، مساء أمس بقصر البحر، معالي لين كوسغروف حرم الحاكم العام لأستراليا. تم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز آفاق التعاون، وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات العاملة في المجالات التي تهم المرأة في البلدين الصديقين. ورحبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بزيارة معالي لين كوسغروف، وأعربت عن تطلعها لأن تسهم هذه الزيارة في تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النسائي بين البلدين. وأطلعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، معالي لين كوسغروف على مسيرة التطور والنهضة التي حققتها المرأة في دولة الإمارات، بفضل الدعم الذي حظيت به منذ عهد مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، والذي يسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. وأكدت سموها أن المرأة الإماراتية حققت بفضل قيادة الدولة الرشيدة نجاحاً مبهراً في الميادين كافة، فهي الآن تتولى أعلى المناصب القيادية في جميع المجالات، مشيرة سموها في هذا الصدد إلى العديد من المؤسسات المعنية التي تهتم بشؤون المرأة والطفل داخل الدولة ودورها في خدمتهما. وأعربت معالي لين كوسغروف عن إعجابها بما شهدته في الدولة من نهضة حضارية طالت مختلف مناحي الحياة، والتي قدمت نموذجاً فريداً في المزاوجة بين الحداثة والأصالة. وأشادت معاليها بما حققته المرأة الإماراتية في فترة وجيزة من عمر الدولة حتى أصبحت شريكاً للرجل في مسيرة التنمية في البلاد، مثمنة دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي عززت مكانة المرأة، وأولت جل اهتمامها حتى صارت قدوة ومثالاً يحتذى به. وتطرقت معالي لين كوسغروف إلى أوضاع المرأة في أستراليا، وجهود بلادها في مجال دعمها، وتحقيق التوازن بين الجنسين في مختلف المجالات، بوصف ذلك جزءاً من برنامجها الإنمائي. حضر اللقاء، سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.

حاكم عام أستراليا يزور واحة الكرامة
أبوظبي (وام)

زار معالي السير بيتر كوسغروف الحاكم العام لأستراليا أمس واحة الكرامة المعلم الوطني والحضاري الذي أقيم تخليدا لبطولات وتضحيات شهداء الإمارات. رافق معاليه أثناء الزيارة الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، حيث بدأت الزيارة باستعراض مراسم حرس الشرف ثم قام معاليه بوضع إكليل من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً من ألواح الألمنيوم الضخمة والتي يستند كل منها إلى الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن. وتجول معاليه في أرجاء واحة الكرامة، حيث اطلع على ميدان الفخر، واستمع إلى شرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان عن أهم عناصر الواحة وما تتضمن من رموز ودلالات وطنية جليلة. كما سجل حاكم عام أستراليا في نهاية الزيارة كلمة في سجل الشرف عبر فيها عن تقديره لأبطال الإمارات.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب