الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ميرال»: إنجاز البنية التحتية لـ«ياس باي» ديسمبر المقبل

«ميرال»: إنجاز البنية التحتية لـ«ياس باي» ديسمبر المقبل
2 أكتوبر 2019 02:20

رشا طبيله (أبوظبي)

كشفت شركة «ميرال» عن إنجاز أكثر من 90% من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة لمشروع «ياس باي»، مشروع الواجهة البحرية الجديد على جزيرة ياس بأبوظبي، متوقعة استكمالها بالكامل ديسمبر المقبل، في وقت تم إنجاز 75% من الأعمال الإنشائية في «ياس باي أرينا»، و60% من فندق الهيلتون، بحسب محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي للشركة.
وتوقع الزعابي في تصريحات صحفية خلال جولة بحرية، أمس، إنجاز «ياس باي أرينا» وفندق الهيلتون إلى جانب الرصيف البحري في العام 2020، في وقت سيتم إنجاز كامل البنية التحتية والمرافق العامة، من حدائق وملاعب، نهاية العام الجاري.
وتأتي الجولة للاطلاع على تطورات مشروع ياس باي الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 12 مليار درهم، ويتضمن 3 مناطق متنوعة، وهي الواجهة البحرية التي تعد النقطة المحورية في مشروع «ياس باي»، حيث ستحتضن كلاً من «ياس باي أرينا» التي تستوعب 18000 شخص، وفندق هيلتون الذي سيضم 546 غرفة ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، إلى جانب قطعة أرض متاحة للمستثمرين لبناء فندق آخر بطراز عالمي، ونادٍ شاطئي، ورصيف بحري يضم 37 مقهى ومطعماً، فضلاً عن 19 منفذاً للبيع بالتجزئة.
أما المنطقة الثانية فهي «ذا ريزيدنسز» والتي تقدم فرصة للمستثمرين من خلال 35 قطعة أرض سكنية للبيع تم بيع اثنين منها، حيث من المتوقع استقطاب 15 ألف ساكن في المنطقة السكنية، وستضم 19 متنزهاً ومدرستين و3 مساجد.
أما المنطقة الثالثة، فستكون المقر الجديد لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي twofour54، بمساحة 3.2 مليون قدم مربعة، حيث من المتوقع أن يستقطب المقر 10 آلاف إعلامي متخصص عند افتتاحه، ويضم ممشى نشطاً يؤدي إلى الواجهة البحرية لمشروع ياس باي.
وتبلغ استثمارات «ميرال» 4 مليارات درهم في المشروع، وتشمل استثماراتها كلاً من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة، وإنشاء فندق «هيلتون» و«ياس باي أرينا». وتم بدء أعمال الإنشاءات بمشروع ياس باي يناير 2017، وتبلغ مساحته بالكامل 14 مليون قدم مربعة.
وحول مشروع «ذا ريزيدنسز»، أشار الزعابي إلى أنه تم بيع قطعتي أرض لمستثمرين من 35 أرضاً معروضةً للبيع وفي المراحل النهائية للمفاوضات لبيع 4 قطع أخرى من الأراضي.
وحول تدشين فندق الهيلتون، قال الزعابي:«بحسب دراسات للسوق، فإننا بحاجة لـ 1500 غرفة فندقية إضافية لجزيرة ياس في الفترة المقبلة، فالاستثمار في الفنادق أمر هام بالنسبة للجزيرة».
وبين الزعابي: «تعكس التطورات الأخيرة مدى التقدم الذي حققناه في مشروع «ياس باي» الرائد، ومع الوصول إلى هذه المراحل المتقدمة في أعمال الإنشاءات، فإننا نتطلع إلى التعاون مع المستثمرين والشركاء من جميع أنحاء العالم لتعزيز مكانة هذه الوجهة الفريدة، والتي ترسي معياراً جديداً لجزيرة ياس بشكل خاص، ولدولة الإمارات بشكل عام».
وأضاف الزعابي: «نساهم من خلال هذا المشروع في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي الرامية إلى تنويع اقتصادها، وتعزيز مكانة جزيرة ياس كواحدة من أبرز الوجهات على مستوى العالم».
وتعد «ياس باي أرينا» إحدى المرافق الأكثر تميزاً في هذا المشروع ذي الإطلالة البحرية، حيث ستشكّل أول أرينا داخلية فريدة من نوعها ومتعددة الاستخدامات، قادرة على استيعاب ما بين 500 شخص إلى 18000 شخص بتصميمها القابل للتعديل.
وتعد الأرينا الجديدة إضافة رئيسة للمرافق الترفيهية في أبوظبي، بقدرات تمكّنها من استضافة مجموعة واسعة من الفعاليات الكبرى والمناسبات الخاصة والمسابقات الرياضية والعروض الثقافية. وقد اكتملت الأعمال الإنشائية للمبنى بالكامل، وتم إنجاز 65% من الأعمال الميكانيكية والكهربائية و66% من الأعمال المدنية والتشطيبات و25% من الواجهة.
من جانبه، قال برينت جاكسون، المدير العام لـ«ياس باي أرينا»: «تعاوننا مع «ميرال» لإنجاز الأرينا الداخلية، أثمر عن توفير وجهة هي الأكثر تنوّعاً وتميزاً على مستوى المنطقة، ما يعزز سُمعة جزيرة ياس كوجهة ترفيهية رائدة عالمياً». وأضاف: «ستشكّل الأرينا مَعلَماً عصرياً للترفيه، وستشغل موقعاً متميزاً يسهل الوصول إليه من خلال جزيرة ياس، ما سيرسي آفاقاً جديدة لاستضافة الفعاليات الحية في الجزيرة، وإننا نتطلع إلى افتتاح هذا المرفق الحديث والرائع».
وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة «فلاش للترفيه» في أبوظبي: «نحرص بشكل مستمر على تنظيم فعاليات وتجارب عالية المستوى في أبوظبي. ونحن سعداء بالتطورات التي حققها مشروع ياس باي أرينا اليوم، والتي تتيح لنا الفرصة لتصور نوعية الفعاليات الترفيهية ذات المستوى العالمي التي يمكن استضافتها في الأرينا. وكونها وجهة داخلية، سوف نتمكّن من إثراء جدول الفعاليات في أبوظبي بتجارب متنوعة على مدار العام بما يلبي كافة الأذواق».
من جهته، قال رودي جاغرسباشر، رئيس مجلس إدارة «هيلتون الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا»: «نحن فخورون بالتعاون مع شركة «ميرال»، بصفتها شريكاً استراتيجياً لهيلتون، ومطور المشروع الذي سيضم فندقاً من فئة الخمس نجوم والمكوّن من 546 غرفة ضمن ياس باي».
وتم استكمال 100% من مبنى فندق الهيلتون وإنجاز 48% من الأعمال الميكانيكية والكهربائية و38% من الأعمال المدنية والتشطيبات و35% من الواجهة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©